العناوين الرئيسيةمحليات

منها ردم أنفاق بعمق 15 متراً .. البدء بتأهيل عدة طرق في مدينة دمشق

بدأت ورشات محافظة دمشق العمل على تأهيل المتحلق الوسطي الذي يربط بين مفرق المليحة بباب شرقي وصولاً إلى كراجات القابون بطول نحو 2 كيلو متر.

وقال مدير الصيانة في محافظة دمشق المهندس محمد حمامية لتلفزيون الخبر: “شملت الأعمال تأهيل البنية التحتية من ردم للأنفاق والهبوطات وترحيل للأنقاض والسواتر الترابية والسيارات المحترقة وقشط الإسفلت المتضرر”.

Image may contain: one or more people and outdoor

وبين حمامية، “أنه تم ردم 6 أنفاق منهم نفق بطول نحو 650 متراً وعرض 12 متراً وعمق 15 متراً”، مشيراً إلى أنه “بعد ردم الأنفاق المتواجدة في المنطقة تم فرش طبقة تأسيسية من الحصويات مع الدحي، وتسويتها ثم طبقة إسفلت تأسيسية وبعدها طبقة إسفلتية نهائية.”

وأردف حمامية أن “تأهيل المتحلق الوسطي يخدم المنطقة الممتدة من مفرق المليحة مروراً بدوار التريكو وسوق الهال وصولاً إلى كراجات القابون، ويسهم بتخفيف الضغط المروري على هذا المحور ويسهل مرور المركبات الكبيرة القادمة عبر المتحلق الجنوبي بدلاً من دخولها إلى المدينة”.

وتابع مدير الصيانة، “كما بدأت ورشات المحافظة صباح السبت بأعمال تزفيت الشارع الرئيسي في حي الدويلعة بعد أن تم قشطه بدءا من مفرق أبو عطاف وحتى كنيسة مار الياس بطول أكثر من 400 متر مربع وعرض يتراوح بين 9 و13 مترا بمساحة تقدر بنحو 5 آلاف متر مربع”.

Image may contain: sky and outdoorImage may contain: sky and outdoorImage may contain: sky and outdoor

مضيفاً أنه “وبعد أن يتم تزفيت الطريق المذكور سيتم بعدها المباشرة بتزفيت الطريق من بداية جسر جرمانا وحتى الكنيسة”.

وقال حمامية: “كذلك تنفذ الورشات أعمال التزفيت في حي وادي السيل بدمر البلد بعد أن تم فرشه بمادة القشاطة والطريقين الواصلين إلى مدرستي مؤيد جبر في الجمالية بكفرسوسة وعش الورور ببرزة ومحيطهما، وذلك بعد فرشهما بطبقة تأسيسية وتسويتهما”.

يجدر بالذكر، أن الورشات أنهت أعمال تزفيت شارع طلعة عجاج في الشيخ محي الدين بركن الدين بمساحة 2100 متر مربع إضافة إلى تزفيت الشارع خلف مجمع ابن عساكر وصولاً إلى مدخل شارع السروجي في منطقة الشاغور.

علي رياض خزنه_ دمشق_ تلفزيون الخبر

Image may contain: sky and outdoorImage may contain: outdoorImage may contain: outdoor

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى