العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

منها تناول الفلفل الحار .. دراسة جديدة تقدم عدة طرق للتغلب على مشاعر الغضب

نشر موقع “DW” الألماني دراسة تتضمن عدة خطوات للتغلب على مشاعر الغضب بشكل سريع، مما يتيح للشخص تجنب ردود الفعل السريعة.

واقترحت الدراسة تناول أي شيء حار كالفلفل والزنجبيل، ومهما كانت شدة الغضب، حيث يمكن لتفاعلها مع الجسم أن يساعدك على التغلب على الغضب”.

وتجد الدراسة أن “الابتسامة تبقى خير علاج للغضب”، مبينةً أن “الاقتراح قد يبدو غريباً، لكن عضلات الوجه عندما تتحرك بغرض الابتسام فإن ذلك يكون له تأثير ايجابي على الإنسان”.

وجاء في الدراسة العلمية أنه “عندما يتسرب إليك شعور بالغضب هناك طريقة تقليدية وشائعة وهي أخذ نفس عميق والعد إلى 4، ثم حبس الأنفاس والعد إلى 6، ثم إخراج الأنفاس والعد حتى 8، وينبغي تكرار هذا التمرين أربع مرات على الأقل”.

ووجدت الدراسة أن “الاتصال بالأصدقاء المقربين قد يساعدك في رؤية الأمور بشكل نسبي، فإفراغ شحنة الغضب عن طريق الحديث، هو أمر مساعد بلا شك”

ودعت الدراسة إلى “القيام بالرياضة التي تدفع الجسم إلى إفراز هرمون السعادة، والتخلص من الضغط النفسي. وهنا ينصح مثلا بالمشي في استراحة الغذاء، أو الجري في المساء”.

واقترحت الدراسة خطوة أخرى للتخلص من الغضب بشكل سريع وهي “التأمل لما فيه من تقوية للروح، والقيام بأحد التمارين الخاصة بالجلوس وإغماض العين والتفكير في التنفس”.

يشار إلى أن الخبراء ينصحون بعدم إجراء مقارنة مع الآخرين في لحظات الغضب، فإن المقارنة لا يمكن أن يكون لها إلا تأثير سلبي ويعزز شعور الغضب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى