اخبار العالمالعناوين الرئيسية

منها الرصاص والقفازات البلاستيكية.. تقرير يكشف أغرب المواد التي وجدت في جسم الإنسان

استعرضت مجلة “ريدرز دايجست” الأمريكية في تقرير لها، مجموعة الأشياء التي عُثر عليها في أجسام البشر، ومنها عدة أشياء غريبة لا تخطر على البال.

المجوهرات: حيث ذكرت المجلة، بحسب ما ترجمه موقع “عربي 21” أن “امرأة في منتصف العمر، جاءت إلى غرفة الطوارئ بسبب آلام في المعدة لكن الفحص البدني لم يكشف عن أي علة، إلا أن الأشعة السينية كشفت عن امتلاء معدتها بالمجوهرات، وتبين لاحقاً أن هذه المرأة استمرت في ابتلاع مجوهراتها لمنع زوجها من إعطائها لعشيقته.

عملات نقدية: وجد الأطباء الذين نشروا المقالة في المجلة الدولية لطب الطوارئ صبي يبلغ من العمر أربع سنوات ابتلع عن طريق الخطأ عملة معدنية كبيرة الحجم، وحاول الأطباء استخراجها من خلال المسهلات على أمل تجنب الجراحة، وبالفعل استعاد الصبي العملة بعد 28 يوماً.

فرشاة الأسنان: وتحدثت المجلة عن مقال نشر في مجلة “كلية أيوب الطبية” يروي قصة رجل ابتلع فرشاة أسنان، والغريب في الأمر أنه ليس من المألوف ابتلاع هذا الجسم عن طريق الخطأ.

والأغرب من ذلك أن هذا الرجل انتظر أسبوعين بعد ابتلاع الفرشاة قبل أن يذهب للمستشفى بسبب ألم المعدة، وتمكن الجراحون من إزالتها عن طريق تدخل جراحي.

استخدام غريب للزائدة الدودية: أفادت المجلة بأن ثلاثة أطباء ذكروا في مقال نُشر في “المجلة الدولية” لتقارير الحالات الجراحية أن رجلا ابتلع مجموعة من شفرات الحلاقة لسبب غير معروف.

وأحضر الحراس للمستشفى سجينا يبلغ من العمر 25 عاما، بسبب آلام في بطنه، وكشفت الأشعة السينية عن شفرات الحلاقة التي وصلت بطريقة ما إلى زائدته الدودية.

عظام الأسماك : أبلغ الأطباء في مقال نشر في مجلة “تقارير الحالة الطبية” عن العثور على عظمة سمكة في الغدة الدرقية لامرأة عمرها 31 عامًا، التي يبدو أنها علقت في حلقها عندما كانت تأكل ثم شقت طريقها نحو غدتها الدرقية.

قفاز بلاستيك: أشارت المجلة إلى أن الجراحين أصيبوا بصدمة عند العثور على عشرة قفازات بلاستيكية في مستقيم رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شامة تتحرك: قدمت امرأة في نيويورك لعيادة طبيبة بسبب تغيرات غريبة في شامة موجودة على جسمها. وعندما فحصها الطبيب أدرك أن الأمر لا يتعلق ببعض التغيرات بل كان هناك شيء يتحرك فعلا تحت جلدها، حيث وجد لاحقاً أن قرادة كانت مختبئة تحت جلدها.

الرصاص: قدم مريض إلى غرفة طوارئ في المستشفى بسبب وجود رصاص حي في مستقيمه، حيث كان هذا الرجل يعاني من البواسير وحكة لأنه استخدم الرصاص الحي من عيار 50 ملم لخدش نفسه، ولإنقاذ الموقف استعان الطبيب بأخصائي للأسلحة نارية.

الجدير بالذكر أن هناك أمراض واضطرابات عديدة تدفع المصابين فيها إلى تناول أشياء غريبة ولا تؤكل في العادة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى