اخبار العالم

منفذ هجوم القطار في المانيا “داعشي”

ذكرت وكالة اعماق التابعة لتنظيم “داعش” أن منفذ عملية الطعن التي جرت في قطار في المانيا مقاتل ضمن صفوف تنظيم “داعش”، ونقلت الوكالة عن “مصدر امني” قوله أن “منفذ عملية الطعن في المانيا هو احد مقاتلي الدولة الاسلامية”.

واضافت أن الهجوم الذي تسبب ليل الثلاثاء الاربعاء بجرح أربعة اشخاص قبل أن يقتل منفذه الافغاني برصاص الشرطة جاء “استجابة لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل الدولة الاسلامية”، حسب ما قالت.

ووقع الاعتداء في قطار يربط بين مدينتي ترويشتلينغن وفورتسبورغ في مقاطعة بافاريا في جنوب المانيا، وقال متحدث باسم الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس “قبل وقت قصير من الوصول إلى فورتسبورغ، هاجم رجل الركاب بفأس وسكين”.

وأوضح المتحدث أن المهاجم “تمكن من مغادرة القطار، وبدأت الشرطة بملاحقته، وخلال هذه المطاردة أطلقت عليه النار وأردته قتيلا”.

من الجدير بالذكر أن هذه الحادثة هي المرة الاولى التي يتبنى فيها التنظيم المرفوع على لوائح الارهاب العالمي هجوما في المانيا.

وكان تنظيم “داعش” تبنى الاسبوع الماضي اعتداءا نفذه تونسي بشاحنة دهس بواسطتها جمعا كبيرا من الناس في مدينة نيس في جنوب فرنسا ما تسبب بمقتل 84 شخصا أثناء احتفالهم بأحد الأعياد الوطنية الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى