العناوين الرئيسيةمحليات

منع وقوف السيارات في دمشق القديمة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لمدة شهر

قال مدير مدينة دمشق القديمة المهندس مازن فرزلي لتلفزيون الخبر إنه سيتم تطبيق منع وقوف وتوقف السيارات في دمشق القديمة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة شهر.

لافتاً إلى أنه سيبدأ المنع اعتباراً من يوم الجمعة القادم بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء ، مشيراً إلى أن منع وقوف وتوقف السيارات السياحية والشاحنات سيكون على طريق مدحت باشا الشارع المستقيم، وطريق باب توما القشلة وشارع الأمين.

وأوضح فرزلي أن منع وقوف وتوقف السيارات يأتي استكمالاً لفعالية “دمشق القديمة بدون سيارات” التي أقيمت في الرابع عشر من كانون الأول الماضي وتهدف إلى تفعيل مشروع دمشق القديمة خالية من السيارات وفق مراحل .

وأكد أن المشروع يهدف للحفاظ على النسيج العمراني والبيئي والاجتماعي في المدينة القديمة ولتنظيم المرور فيها وذلك لخصوصيتها الأثرية والتاريخية وليعتاد سكانها وزوارها على عدم دخول السيارات إليها.

وبين فرزلي أنه سيتم تأمين مواقف مجانية للمقيمين في دمشق القديمة لحاملي مهمات دخول سياراتهم للمدينة خلال فترة المنع في كل من مرآب الصوفانية وشارع الأمين.

يشار إلى أنه نظمت المحافظة في كانون الاول الماضي فعالية “دمشق القديمة بدون سيارات” تضمنت نشاطات اجتماعية وفنية وثقافية وترفيهية متنوعة في المواقع السياحية وزراعة الياسمين في عدة أماكن وتأمين دراجات باكسي وسيارات كهربائية لنقل المواطنين داخل المدينة.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى