العناوين الرئيسيةفي الغربة

منظمة دولية: المهاجرون وفي مقدمتهم السوريين يسهمون بنمو الاقتصاد المصري

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن العدد الحالي للمهاجرين الدوليين المقيمين في مصر وصل إلى 9 ملايين مهاجر ولاجئ، يشكّل السوريون نسبة 17% منهم.

وأشارت المنظمة إلى أن أكثر من ثلثي المهاجرين (37 %) يعملون في وظائف ثابتة وشركات مستقرة، ما يشير إلى أن المهاجرين في مصر يساهمون بشكلٍ إيجابي في سوق العمل ونمو الاقتصاد المصري، وفقاً لبيانات تم جمعها من السفارات إضافةً إلى الدراسات التي قامت بها منظمة الهجرة الدولية.

ويعتبر السوريون والذين يشكّلون 17 % من أعداد المهاجرين الدوليين في مصر من أفضل الجنسيات التي تساهم بشكلٍ إيجابي في سوق العمل والاقتصاد المصري، بحسب المنظمة.

وقدّر حجم الأموال التي استثمرها 30 ألف مستثمر سوري مسجّل في مصر بنحو مليار دولار، ما يعكس أهمية تعزيز اندماج المهاجرين لأثره الإيجابي على المجتمعات المُضيفة.

ونوّهت المنظمة إلى أنه قد يُنظر إلى الخطاب الإيجابي للحكومة المصرية تجاه المهاجرين واللاجئين على أنه عامل جذب للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء مؤخراً إلى مصر.

يُشار إلى أن هذه المجموعة من المهاجرين تأتي من 133 دولة، بينهم المجموعات الكبرى مثل المهاجرين السودانيين (4 ملايين)، والسوريون (1.5 مليون)، واليمنيون (مليون)، والليبيون (مليون)، وتشكّل الجنسيات الأربع 80 % من المهاجرين المقيمين في البلاد، علماً أن متوسط عمر المهاجرين في مصر 35 سنة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى