اخبار العالمالعناوين الرئيسية

منظمة تكشف واقع النساء والأطفال في ظل العدوان الأميركي السعودي على اليمن

كشفت منظمة “انتصاف” اليمنية، لحقوق المرأة والطفل إحصائية تخص واقع النساء والأطفال في اليمن بظل العدوان الأميركي السعودي عليه.

وأفادت المنظمة، بحسب موقعها، أن عدد ضحايا العدوان على اليمن من الأطفال والنساء بلغ حوالي 13 ألف و700 ضحية بين جريح وقتيل منذ انطلاقته، منهم 2433 امرأة و3865 طفلاً عدا عن جرح 2885 سيدة و4237 طفل مع وجود أكثر من 6 آلاف طفل أصيبوا بإعاقة.

وبينت الإحصائية، أن عدد الأطفال المنقطعين كُلياً عن التعليم هو مليونين و500 ألف و1.4 مليون طفل بين 5 و16 عاماً يعانون من استغلال عمالة الأطفال.

وتابعت المنظمة أن 2.3 طفل دون الخامسة يعاني من سوء تغذية و632 ألف طفل من سوء تغذية حاد مهدد بالوفاة، في حين يعاني أكثر من 1.5 مليون من الأمهات والحوامل والمرضعات من سوء التغذية منهن 650 ألف مصابة بسوء تغذية حاد.

وشنت قوات “التحالف” بقيادة السعودية والولايات المتحدة عدوانها على اليمن في أذار 2015 تحت عنوان “عاصفة الحزم” حيث استهدفت على مدار 7 سنوات حياة المدنيين ومنازلهم وأرزاقهم.

يُذكر أن الأمم المتحدة أعلنت في شهر أب الماضي تمديد الهدنة المعلنة منذ نيسان 2022 بين قوات التحالف السعودي الأميركي و”أنصار الله” لمدة شهرين، حيث يتم إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده وتيسير دخول سفن تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى