صحة

منظمة الصحة العالمية: لقاح “كورونا” لا يعني انتهاء الوباء قريباً

حذر مدير المكتب الإقليمي لغرب المحيط الهادئ التابع لمنظمة الصحة العالمية، “تاكيشي كاساي”، الخميس، من أن اللقاحات “لن توقف فيروس كورونا في المستقبل القريب” و”ليست رصاصة فضية”.

وأدلى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بهذه التعليقات بينما كان يتحدث عن التقدم المحرز في منطقة غرب المحيط الهادئ، عند التعامل مع جائحة كورونا.

وبينما كانت الأمريكتان وأوروبا تواجهان تحديات في مواجهة كوفيد-19، قال كاساي إن “أداء غرب المحيط الهادئ كان “جيداً نسبياً” ولكن يجب “الاستمرار في الاستعداد لأسوأ سيناريو”.

وأضاف كاساي: “يعيش أكثر من ربع سكان الأرض في هذه المنطقة، لكن لدينا اليوم 1٪ فقط من الحالات المسجلة عالمياً”، لكنه لا يزال يحث على أن يبقى الجميع يقظاً لمكافحة الوباء.

وبينما كانت أخبار الإعلان عن اللقاحات واعدة، إلا أنها “ليست رصاصة فضية، ولن تعني نهاية الوباء في المستقبل القريب”، على حد قول كاساي.

وقال إن العدد الأولي للقاحات سيكون محدوداً، ويجب إعطاء الأولوية للمجموعات عالية الخطورة.

وأضاف: “بالنسبة للأشخاص الآخرين، بخلاف تلك الفئات عالية الخطورة، قد نحتاج من 12 إلى 24 شهراً آخرين قبل تلقي غالبية الناس لقاحاتهم. وحتى ذلك الحين، هناك بعض الغموض وبعض الأمور المجهولة”.

وتابع بالقول إنه يجب أن نتمسك بالأفعال والسلوكيات الفردية، التي لا تحمي أنفسنا فحسب، بل تحمي من حولنا أيضاً. فمن المهم غسل اليدين، وارتداء قناع الوجه، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتجنب الأماكن التي تحمل خطورة عالية للإصابة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى