العناوين الرئيسيةمحليات

منصة مراقبة الحرائق في سوريا تحذر من خطر متوسط ومرتفع لاشتعال الحرائق

أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق في سوريا أن خطر اشتعال حرائق في مناطق الغابات شمال وغرب سوريا، قائم بمستوى خطورة متوسط ومرتفع ابتداء من السبت.

وقالت المنصة التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد بحسب “سانا” أن: “مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى استمرار تأثر مناطق الغابات في شمال غرب سوريا بمستويي الخطورة المتوسط والمرتفع اعتباراً من اليوم وحتى الثلاثاء القادم”.

وبينت خارطة نشرتها المنصة مؤشر شدة انتشار الحرائق الخاص من الـ 14 وحتى الـ 17 من الشهر الجاري، والتي تظهر أن معظم أراضي الغابات شمال غرب سوريا تحت تصنيف المتوسط والمرتفع.

وأشارت المنصة إلى “استمرار مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غرب سوريا من السبت وحتى الثلاثاء القادم بنفس مستوياتها تقريباً للأيام الثلاثة السابقة”.

ونوهت المنصة لترافق مؤئرات الخطورة مع متغيرات طفيفة في مواقع التأثير، محذرة من خطورة إشعال أي حرائق، والإبلاغ عن أي حريق فور وقوعه أو لحظ أي دخان.

وكان كشف السبت مصدر في الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر عن “إخماد حريق اندلع بأشجار زيتون في أراضي قرية الصويري بريف حمص الغربي وبلغت المساحة المحروقة حوالي ٨ دونم وتضرر ٧٠ شجرة كانت في المنطقة”.

واندلع حريقان، عصر السبت الفائت، في قريتي عين الكروم و مرداش، كما اندلع حريق ثالث بمساحات كبيرة في جورين شمال غربي حماة بسبب سقوط القذائف التي تستهدف بها الجماعات المسلحة المدنيين في سهل الغاب.

يذكر أن حرائق ضخمة اندلعت العام الفائت بأرياف اللاذقية وحماه وطرطوس وحمص، في شهر تشرين الأول، ما خلف أضرارا جسيمة في 11 ألفًا و500 هكتار من الأراضي الزراعية والحرجية في محافظتي طرطوس واللاذقية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى