العناوين الرئيسيةرياضة

منسق اتحاد الكرة الإعلامي لتلفزيون الخبر: يمكن ضم لاعبين جدد لبعثة المنتخب في دبي وفق شروط

كشف يامن الجاجة المنسق الإعلامي لاتحاد كرة القدم لتلفزيون الخبر، عن إمكانية ضم أي لاعب لبعثة المنتخب في دبي، قبل إنطلاق التصفيات، وفق شروط محددة.
وبين الجاجة أنه يمكن ضم أي لاعب لمنتخب سوريا قبل استكمال التصفيات، بشرط أن يكون أسمه موجودا ضمن القائمة الأولية للمنتخب.
وقال الجاجة: “أعلن المدرب التونسي نبيل معلول، بعد نهاية الموسم الكروي، عن قائمة من 35 لاعب، لمنتخب سوريا الأول، كلائحة أولية من اللاعبين”.
وأضاف الجاجة: “يوجد حاليا 26 لاعب من تلك القائمة مع البعثة في دبي، ويمكن للمدرب حاليا استدعاء أي من التسعة المتبقين، بحال كان جاهزا”.
ويأتي ذلك، بعدما استقر الاتحاد الآسيوي رسميا بحسب كتاب وصل لاتحاد كرة القدم، على اختيار الإمارات، أرضا لاستكمال ما تبقى من مباريات مجموعة منتخبنا في التصفيات الآسيوية، وفق كلام الجاجة.
وبعد الإصابات التي عصفت مؤخرا بلاعبي منتخبنا عمر السومة وأحمد الصالح وعبد الرحمن بركات وماهر دعبول، تعذر إمكانية تعويض أحدهم، بسبب أن موعد السفر للصين كان مقررا، يوم الأحد 30 أيار.
وأعلن اتحاد الكرة عن ضم محمود البحر وورد السلامة لبعثة المنتخب في دبي، بعد الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين والتسهيلات الصحية وإجراءات السفر المريحة التي توفرت بعد إلغاء إقامة المباريات في الصين ونقلها لدبي، بحسب صفحة الاتحاد على “فيسبوك”.
ولفت الجاجة إلى أن: “نظام التصفيات يتيح لنا تسجيل 23 لاعب على قائمة المباراة الأولية، و18 على سكور المباراة، أي11 لاعب أساسي، و7 احتياط”.
وكان مقررا أن تواجه سوريا المالديف يوم 7 حزيران، لكن قد يطرأ تعديل طفيف على رزنامة مباريات المجموعة، بعد نقلها إلى دبي، وانتظار قدوم كل من الصين وغوام إليها.
وتشمل القائمة الأولية كلا من الحراس إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، خالد إبراهيم، وطه موسى، وعبد اللطيف نعسان، والمدافعون أحمد الصالح، عمرو ميداني، فارس أرناؤوط، عبد الرزاق محمد، ثائر كروما، عبد الله الشامي، ويوسف محمد.
وضمت القائمة في مركز الظهير كلا من حسين جويد، يوسف الحموي، مؤمن ناجي، خالد كردغلي، ومؤيد العجان.
وتواجد في القائمة بمركز وسط الارتكاز والمحور كل من محمد عثمان، أحمد الأشقر، كامل حميشة، ماهر دعبول، سيمون أمين، ومحمد عنز.
وضمت القائمة في الخيارات الهجومية بمراكز الأجنحة، صناعة اللعب، وقلب الهجوم كل من أسامة أومري، محمد المرمور، إياز عثمان، محمد ريحانية، ورد السلامة، محمود المواس، محمد الحلاق، علاء الدالي، عمر السومة، مارديك مارديكيان، وعبد الرحمن بركات، ومحمود البحر.
ويغيب عن تلك القائمة حاليا تسعة لاعبين إما لإصابات، أوظروف خاصة، أو لقرارات فنية، وهم :”السومة، الصالح، البحر، البركات، محمد عثمان، النعسان، الشامي، السلامة، والدعبول.
يذكر أن منتخب سوريا يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، من 5 انتصارات، على الصين ومرتين على الفليبين، وعلى المالديف وغوام، وتبقى له 3 مباريات في الدور الحالي، وهو الأخير قبل الدور الحاسم، أمام المالديف، غوام، والصين.
تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى