العناوين الرئيسية

منذ 77 عاماً و لوحة لرسام هولندي معلقة ب “المقلوب”

اكتشف مسؤولون في متحف بمدينة دوسلدورف الألمانية لوحة معروضة في الموقع للرسام التجريدي الهولندي بيت موندريان، معلقة بطريقة خاطئة منذ 77 عاماً.

وجاء ذلك الاكتشاف عند انطلاق معرض كبير للرسام الهولندي “موندريان” في متحف كونستاملونغ، حيث كانت لوحة “نيويورك سيتي 1” المنجزة عام 1941، معروضة بالمقلوب.

وقالت مفوضة المعرض سوزان ماير بوسر لصحيفة “سودويتشه تسايتونغ” الألمانية: “هناك لوحة عائدة لعام 1944 معلقة في الاتجاه المعاكس، أمر أثار الريبة لدي”.

وأشارت “ماير بوسر” إلى أن “اللوحة مكونة من تقاطع خطوط حمراء وصفراء وزرقاء بزوايا قائمة انعرضت لأول مرة في متحف الفن المعاصر في نيويورك بطريقة خاطئة”.

وأضافت “ماير بوسر”: “عند إرسالها إلى متحف دوسلدورف عام 1980، أعيد ترتيب اللوحة بالطريقة نفسها، وقد يكون الخطأ عائداً إلى أن اللوحة ليس عليها توقيع”.

وأردفت “ماير بوسر”: “تم تحديد اتجاه عرضها بالاستناد إلى اسم الفنان الذي نُقش على الجزء الخلفي من الإطار إبان وفاة الرسام بيت موندريان عام 1944.

يشار إلى أن “بيت موندريان المولود عام 1872، من الشخصيات الرئيسية في الحركة الفنية الهولندية المسماة De Stijl (النمط)، والمعروفة بخطوطها الأفقية والعمودية وألوانها الأساسية”.

واستوحى الرسام الشبكات المستقيمة في لوحاته من تخطيط المدينة الأميركية وناطحات السحاب فيها عندما سافر إلى نيويورك عام 1940.

يذكر ان لوحة Victory Boogie Woogie لموندريان تُعتبر من أهم الأعمال الفنية في القرن العشرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى