العناوين الرئيسية

منذ بداية العام .. 481 ضبطا نظمته الشؤون الصحية في دمشق

بلغ عدد الضبوط التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق منذ بداية العام الحالي 481 ضبطا بحق أصحاب المحال المخالفة للشروط الصحية.

وقال مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور شادي خلوف لتلفزيون الخبر، أنه تم توجيه 15 إنذارا لأصحاب المحال التي بحاجة لاستكمال النواقص الصحية ومعالجة 5 شكاوي.

وأشار خلوف إلى أن دوريات الرقابة الصحية تكثف تواجدها بالأسواق لضبط المحال المخالفة للشروط الصحية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأكد خلوف، أن المديرية تبذل كل جهودها لتأمين مادة غذائية سليمة وصحية للمواطن وتقوم بأخذ العينات من المواد الغذائية لإجراء التحاليل اللازمة والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

بدوره بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع شؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة في محافظة دمشق مازن دباس لتلفزيون الخبر، أن محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أصدر خلال الشهر الأول من العام الجاري عدداً من القرارات التي بعضها يقضي بحجز 5 سيارات توزيع المازوت وإحالتها للقضاء بسبب نقص المكيال والتلاعب بأختام الرصرصة ونزع أختام الرصاص للسيارة.

وأضاف دباس، أنه تم حرمان موزع غاز من التزود بمادة الغاز المنزلي – في منطقة المزة القديمة – للاتجار والتصرف بمادة أسطوانات الغاز المنزلي المدعوم من قبل الدولة بطريقة غير مشروعة، وتم أيضاً حجز سيارة تقوم بالاتجار بمادة الخبز التمويني المدعوم وضبط 204 ربطات، حيث تم إحالة المخالفين للقضاء.

كما شملت القرارات إغلاق محال لبيع الفروج النيئ واللحمة ومحال مواد غذائية، ومواد غذائية بالجملة، ومطاعم وألبسة، ومحل نجار، ومخبز سياحي، وسبب الإغلاق فرم لحمة بكميات كبيرة والبيع بسعر زائد ومواد فاسدة، وعدم إبراز فواتير، ومن بين الإغلاقات شركة نقليات في كراجات البولمان لتقاضي زيادة بدل خدمات أجور النقل.

يشار إلى أنه تشهد أسواق مدينة دمشق ارتفاع أسعار غير مسبوق في ظل انخفاض الأخضر الذي بات شماعة يعلق الجميع عليها حجته بالارتفاع.

 

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى