العناوين الرئيسية

منخفض جوي يسيطر على اليومين القادمين مع هطولات مطرية وثلجية

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /2_3/ درجات مئوية، والجو غائم جزئياً إلى غائم أحياناً.

ونشرت مديرية الأرصاد الجوية عبر “فيسبوك” انخفاض “درجات الحرارة مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة في المناطق الساحلية والغربية”.

وأضافت المديرية: “الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا بعد الظهر في المناطق الجنوبية والوسطى، أما البحر فهو خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وعن الثلاثاء، أكدت المديرية أن “الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احياناً في المناطق الساحلية والغربية”.

“ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن 1500م، فيما تكون درجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام”.

وأردفت المديرية: “الرياح تبقى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها (85 كم/سا) صباح الثلاثاء خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية، أما البحر فهو متوسط إلى عالي ارتفاع الموج أحياناً”.

“ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلاتها، الأربعاء، بحوالي /2-4/درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة”.

وأفادت المديرية أن “الجو يبقى غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احياناً في المناطق الساحلية، علماً أن الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن /1300م/ ليلاً”.

“أما رياح، الأربعاء، فهي جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها (85 كم/سا) نهاراً خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية، وجنوبية شرقية في المناطق الشمالية الشرقية، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج”.

يشار إلى أن المديرية حذّرت من سرعة الرياح والهبات التي تتجاوز سرعتها (85) كم/سا خلال اليومين القادمين، وأيضاً من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات خاصة في المناطق الساحلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى