العناوين الرئيسيةمحليات

منخفض جديد ابتداءَ من يوم الإثنين القادم

كشفَ الدكتور رياض قره فلاح أستاذ علم المناخ في جامعة تشرين لتلفزيون الخبر عن تجدد المنخفض يوم الإثنين القادم ليستمر حتى صباح يوم الخميس.

وقال أستاذ علم المناخ “سيصل تأثير المنخفض إلى المنطقة الوسطى لتطال الأمطار حمص بشكل جيد وكذلك إدلب والمنطقة الشمالية بنسبة أقل”.

وتابع ” تصل الأمطار إلى الحسكة يوم الثلاثاء مع أمطار ليومين، أما دمشق والمنطقة الجنوبية فالتأثير محدود والأمطار ستكون خفيفة يوم الأربعاء على السويداء”.

وأضاف: “يبقى الجو مشمس وصافي حتى ليل وفجر الإثنين حيث يتقدم منخفض جوي ماطر متوسط الفعالية يتركز على المنطقة الساحلية حيث تهطل الأمطار أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء حتى صباح الخميس”.

وشرح الدكتور رياض قره فلاح أن الجو مع حلول يوم الخميس يتحول إلى غائم جزئياً مع توقعات بتجدد المنخفض الأحد ما بعد القادم.

وأردفَ: “الرياح شرقية حالياَ في المنطقة الساحلية وشمالية في الجزيرة والمنطقة الشمالية وغربية في الوسطى والجنوبية وتتحول الرياح إلى غربية مساء الإثنين مع قرب وصول المنخفض بسرعات ليست كبيرة دون 20-25 كم/سا”.

وذكر أن الرطوبة تكون منخفضة نهاراَ دون، وأمواج البحر هادئة بارتفاع 10 سم وسطياَ وحركة الأمواج من الشمال الغربي نحو الجنوب الشرقي وحرارة المياه 18 درجة.

يذكر أن درجات الحرارة ربيعية وتتراوح بين 18-20 درجة في جميع المناطق وارتفعت حرارة الليل بين 10-12 في الساحل و 4-7 درجات في الداخل وزال خطر حدوث الصقيع.

شذى يوسف _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى