محليات

منح تجار ” أمبيرات” حلب كامل حقوقهم من المازوت فهل نعود لـ ” الدويخة القديمة ” ؟

أعلن مصدر مسؤول في محافظة حلب لتلفزيون الخبر أنه “يتم اعتباراً من يوم الاربعاء منح أصحاب مولدات الامبيرات كامل مخصصاتهم من المازوت، بالإضافة لترميم حصة أصحاب المولدات ممن استلموا مخصصاتهم يوم الإثنين بمنحهم 50 بالمائة من مخصصاتهم”.

وأوضح المصدر أنه “سيتم ترميم حصة أصحاب المولدات الذين استلموا مخصصاتهم يوم الثلاثاء مع التوزيع الذي سيتم يوم الخميس”، مشيراً إلى وصول كميات جديدة من المازوت إلى المدينة”.

وشدد المصدر على “الإهابة بكافة أصحاب المولدات الالتزام التام بساعات التشغيل والتسعيرة المحددة تحت طائلة العقوبات بحق المخالفين”.
وكانت “أمبيرات” حلب بدأت بالتنفس مجدداً بعد وصول كميات إسعافية للمدينة من قبل وزارة النفط خلال الفترة السابقة ليتم توزيعها مباشرةً على أصحاب المولدات.

وبلغت ساعات التشغيل خلال أزمة المحروقات ومع وجود الكميات الاسعافية السابقة بمعدل من ٤ وحتى ٦ ساعات، بحسب المنطقة، لتأتي المخصصات الحالية بكميات أفضل ولتغطي كافة أمبيرات حلب والكسر الذي حصل لها سابقاً، الأمر الذي سيؤدي لعودة ساعات التشغيل لوضعها الطبيعي بحوالي 12 ساعة.

يذكر أن مدينة حلب تعتمد بشكل أساسي على مولدات الأمبيرات في تأمين الكهرباء، والتي تعتبر الوسيلة الوحيدة لإنارة المدينة، أمام اختفاء الكهرباء الحكومية بشكل كامل عن المدينة منذ اكثر من سنة ونصف، دون الوصول إلى أي حل أو اتخاذ أي اجراءات جدية من أجل إعادتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى