العناوين الرئيسيةسياسة

منح السفير الباكستاني بدمشق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة

منح الرئيس بشار الأسد السفير الباكستاني في دمشق سعيد محمد خان وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تكريماً لجهوده في تنمية وتطوير العلاقات السورية الباكستانية، وتقديراً لتفانيه في أداء مهامه سفيراً لبلاده في سوريا.

وقلّد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري السفير الباكستاني الوسام في حفل وداع أقامته وزارة الخارجية والمغتربين في فندق داما روز بدمشق الأربعاء بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سوريا.

وقال الدكتور “الجعفري” وفق “سانا”: إن السيد الرئيس بشار الأسد قرر منح وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة للسفير محمد خان تقديراً لجهوده في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

ونوّه الدكتور “الجعفري” بالدور المهم الذي قام به السفير في ظل الظروف الصعبة التي مرت وتمر بها سوريا لتعزيز مختلف جوانب العلاقات السورية الباكستانية معرباً عن شكره لجمهورية باكستان حكومة وشعباً لما قدمته من دعم لسوريا.

واستعرض “الجعفري” محطات تطوّر العلاقات السورية الباكستانية خلال السنوات الماضية اقتصادياً وتعليمياً وثقافياً وسياحياً، وتفعيل مجلس الأعمال السوري الباكستاني المشترك إضافة إلى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

وعقب تقلده الوسام أعرب السفير محمد خان بحسب “سانا” عن جزيل شكره وامتنانه للرئيس بشار الأسد على تكريمه من خلال منحه هذا الوسام معرباً أيضاً عن شكره للشعب السوري ووزارة الخارجية والمغتربين والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيراً لبلاده في دمشق.

ولفت السفير محمد خان إلى عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين والشعبين بجهود القيادتين الحكيمتين في باكستان وسورية مبيناً أنه منذ توليه مهامه تركز اهتمامه على مساعدة الشعب السوري والتخفيف من معاناته بعد الحرب الإره*ابية على سوريا.

حضر الحفل عدد من السفراء ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدمشق ومديرو الإدارات بالوزارة.

يذكر أن العلاقات السورية الباكستانية تتميز بكونها علاقات تاريخية تعود للتبادل القديم للحضارات، حيث كانت مناطق باكستان الحديثة جزءًا من طريق الحرير مع سوريا.

وبدأت العلاقات الخارجية الحديثة في النمو خلال الستينيات من القرن الماضي، عندما تم إرسال وحدة من القوات المسلحة الباكستانية إلى سوريا، وتحديداً الطيارين المقاتلين لقيادة الطائرات المق*اتلة “MiG” التابعة لقواتنا الجوية السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى