رياضة

منتخب سوريا لكرة السلة في معسكر أخير استعداداً لتصفيات كأس العالم

يغادر منتخب سوريا لكرة السلة بعد غد إلى العاصمة اللبنانية بيروت للبدء بتحضيراته الأخيرة لتصفيات كأس العالم في الصين 2019 والتي سيفتتحها بلقاء نظيره الأردني الخميس القادم.

ووفقا ل “سانا” فإن منتخبنا سيجري معسكراً تدريبياً يستمر لأسبوع، يخوض خلاله مباراتين وديتين مع ناديي المتحد والحكمة اللبنانيين بعد الفائدة الفنية الكبيرة التي حققها باللعب مع الأندية اللبنانية خلال معسكراته التدريبية التي أجراها مؤخراً في إطار التحضيرات ذاتها، حيث لعبت هذه الأندية مع منتخبنا بمشاركة لاعبيها المحترفين حيث يضم كل نادي ثلاثة لاعبين محترفين.

وينضم نجم منتخبنا ميشيل معدنلي واللاعب المجنس إيفان تودروفيتش إلى المعسكر، فيما لم يقرر المدرب الصربي فيسيلين ماتيتش حتى الآن دعوة اللاعب جوني ديب.وخلال المباريات السابقة ، أشرك مدرب منتخبنا ماتيتش جميع اللاعبين وهم “شريف العش ومجد عربشة والحسين حسن وانطوني بكر ورامي مرجانة ويامن حيدر ووسام يعقوب وخليل خوري ومحي الدين قصبلي وإيفان تودوروفيتش وغاب عن بعضها طارق الجابي وجميل صدير وعمر الشيخ علي وإياد حيلاني وهاني إدريبي ووليام حداد وعبد الوهاب الحموي”.

ويلعب منتخبنا في المجموعة الثالثة في التصفيات مع منتخبات لبنان والأردن والهند ويشارك في التصفيات16 فريقاً تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية ليصبح عددها 12 منتخباً تنقسم إلى مجموعتين يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة، إضافةً إلى أفضل فريق حلَ في المركز الرابع إلى كأس العالم.

ويذكر أن منتخبنا خاض سلسلة من المباريات الودية مع عدد من الأندية اللبنانية منذ أسبوعين لزيادة خبرة اللاعبين الشباب فخسر مع نادي الحكمة 73-85 كما خسر منتخبنا مع نادي الأنطونية 57-62 ومع نادي بيبلوس اللبناني 68-80.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى