العناوين الرئيسيةرياضة

منتخبنا يتقدم آسيويا ويدخل قائمة التوب 12

استفاد منتخبنا الوطني الكروي، من نتائجه الإيجابية في ختام التصفيات المونديالية، ليدخل قائمة التوب 12 آسيويا.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، ظهر الخميس، جدول التصنيف الشهري، لشهر آذار، بالنسبة للمنتخبات الوطنية، والذي يعتمد عليه في توزيع المنتخبات على مجموعات البطولات وتصفياتها المتعددة.

واستفاد منتخبنا من النقاط الأربع التي حصدها بانتصاره على لبنان، وتعادله مع العراق، ليرتقي للمركز 88 عالميا، 12 آسيويا، و 9 عربيا.

وقفز منتخبنا 3 مراكز إضافية عن المرتبة 91 التي احتلها في تصنيف شهر شباط، والتي قادنا إليها تراجع نتائجنا وسوئها، في التصفيات المونديالية، حيث غابت نغمة الفوز عنا، طيلة 8 مباريات بالدور الحاسم.

ويتيح التصنيف الآني، بحال نجح منتخبنا بالحفاظ عليه والارتقاء به، ضمان تواجد منتخبنا في التصنيف الثاني لقرعة كأس آسيا 2023، التي ستسضيفها الصين، صيف العام القادم.

ويرتبط نجاح منتخبنا بالثبات ضمن المستوى الثاني، وتحقيق تقدم في تصنيف المنتخبات الآسيوية، بحصد نتائج إيجابية في المباريات الإعدادية المجدولة ضمن أيام “فيفا داي”، والتي سيبدأ مشوارها انطلاقا من حزيران القادم.

وينبغي الإسراع بانتخاب اتحاد كرة قدم جديد يتولى عملية تعيين مدرب لمنتخب سوريا بأهداف محددة في كأس آسيا 2023 وتصفيات مونديال 2026، اللتان ستنطلقان العام القادم.

ويجب أن يعمل الاتحاد الجديد على وضع جدول محدد للمباريات الإعدادية، والتعامل معها على أنها مباريات تصنيفية هامة، لضمان الحضور الأفضل في قرعتي آسيا وتصفيات مونديال 2026.

ويسبقنا في التصنيف الآسيوي، العديد من المنتخبات المتفوقة كرويا، كاليابان، كوريا، السعودية، إيران، استراليا، وغيرها، ومعظمها بلغ رسميا مونديال 2022.

ومن شأن ضمان تواجدنا في الصف الثاني للقرعة، الاستفادة من تقليل عدد المنتخبات القوية التي ستتواجد معنا في مجموعتنا، والاكتفاء بمنتخب واحد من مستوى التوب 6، بدل مواجهة منتخبين متطورين من التوب 12، إضافة لتعزيز احتمال ترؤسنا لمجموعة في التصفيات المونديالية، والتخلص من مواجهات صعبة مع منتخبات ككوريا وإيران وأستراليا.

يذكر أن منتخبنا الوطني، كان هزم لبنان 3/0، سجلها علاء الدالي، مارديك مارديكيان، ومحمد المرمور، وتعادل مع العراق 1/1، حيث سجل علاء الدالي هدف منتخبنا الوحيد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى