رياضة

منتخبنا يبحث عن ثاني انتصاراته تاريخيا أمام تونس

يبحث منتخب سوريا بكرة القدم عن انتصاره الثاني على تونس، في خامس مواجهة تاريخية تجمع المنتخبين، وتقام يوم الجمعة في قطر.

ويلتقي “نسور قاسيون” بالمنتخب التونسي المدعم بلاعبي أهم الأندية العربية، في التاسعة من مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس العرب العاشرة، والمقامة في الدوحة.

ويسعى منتخبنا لتوجيه رسالة تطمين للجماهير من خلال لقاء تونس، تؤكد أن الأداء اللافت في شوط المباراة الثاني أمام الإمارات، لم تكن مجرد ردة فعل أو حماس شبان يريدون اثبات نفسهم فقط.

ويدخل منتخبنا اللقاء كما البطولة، بعنوان البحث عن الاحتكاك والتجريب، خاصة وأن مدرب المنتخب الجديد تيتا لم يختر القائمة المنتقاة سلفا، وفرضت عليه غيابات كثيرة، ولم يحظ بالوقت الكافي للتحضير.

وسبق لمنتخبنا أن واجه تونس 4 مرات منذ العام 1957، بحسب سجلات موقع “كوورة”، فخسر في ثلاث مباريات، وانتصر بواحدة، فيما غاب التعادل عن مواجهات المنتخبين.

وحقق منتخبنا انتصاره الوحيد، سنة 1957، في بطولة الألعاب العربية الثانية، وبنتيجة 3/1، وهي المواجهة الأولى، بين المنتخبين.

وتلقى منتخبنا بعد ذلك 3 هزائم متتالية من التونسيين، مرة بكأس العرب 1963 وبنتيجة 2/0، ومرتين سنة 1973، بكأس فلسطين، وبنتيجة 4/1 و 4/0 تواليا.

وسبق أن أشرف على تدريب منتخب سوريا التونسي نبيل معلول، الذي غادر منصبه أواخر حزيران الفائت، فيما عرفت الكرة السورية مدربا تونسيا آخر، وهو قيس اليعقوبي، الذي قاد الاتحاد الحلبي، في موسم 2019/2020.

يذكر أن منتخبنا خسر الثلاثاء من الإمارات 2/1، ما يجعل حظوظه ببلوغ الدور الثاني مرهونة بالانتصار على تونس يوم الجمعة، قبل مواجهة موريتانيا الإثنين القادم، في ختام دور المجموعات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى