رياضة

منتخبنا الناشئ يتوجه إلى السعودية للمشاركة بتصفيات آسيا 2020

توجه منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم إلى السعودية، يوم الاثنين، للمشاركة في منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس آسيا للناشئين 2020.

وتنطلق مباريات المجموعة يوم الأربعاء وتختتم الأحد 22 أيلول، وتضم إلى جانب سوريا منتخبات السعودية وعمان وباكستان.

ويفتتح منتخبنا مشواره في التصفيات بلقاء نظيره السعودي، على أرضية ملعب محمد بن فهد في تمام التاسعة مساء الأربعاء، ليواجه بعدها عمان الجمعة وباكستان الأحد في ختام التصفيات.

ويدرب المنتخب محمد عقيل، بينما يشرف فنيا على منتخبنا المدرب الأرجنتيني “خوان ماركوس ترويا”، والذي ثار حوله جدل واسع عندما عين مشرفا فنيا على الفئات العمرية في سوريا، بسبب تواضع تجاربه السابقة في الهند وافغانستان، وغياب نتائجها الإيجابية.

وأقيم مساء الأحد حفل وداع رسمي لبعثة المنتخب في قاعة الشرف في مدينة الفيحاء الرياضية بحضور اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام والدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام والدكتور إبراهيم أبا زيد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم.

وفي آخر استحقاق رسمي قبل التصفيات، حل المنتخب السوري الناشئ ثالثا في بطولة غرب اسيا لمنتخبات تحت 17 عاما والتي أقيمت في الأردن، في الشهر السابع، بعد فوز على لبنان وتعادل مع البحرين وخسارة أمام الاردن والسعودية.

وأنهى منتخبنا الأحد معسكرا استعداديا في دمشق استمر ثمانية أيام أجرى خلالها تدريبات صباحية ومسائية على ملاعب الفيحاء، وخاض خلاله مباراة ودية واحدة مع شباب نادي المحافظة انتهت بفوز المحافظة بهدفين مقابل هدف واحد.

وقبل المعسكر المحلي، توجه منتخبنا إلى لبنان ليواجه منتخبها الناشئ وديا مرتين، وفاز في المباراتين بنتيجة 3/0 و 2/0 على التوالي.

وتقام تصفيات كأس آسيا بمشاركة 47 منتخباً، تم توزيعها على 11 مجموعة، يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليهم منتخب الدولة المضيفة التي لم تحدد بعد.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

يذكر أن منتخب سوريا للناشئين سبق وتأهل للمونديال مرتين في العام 2007 و2015، بعد دخوله المربع الذهبي لكأس اسيا للناشئين، وضمت تشكيلة منتخب 2007 العديد من لاعبي المنتخب الأول حاليا مثل أحمد مدنية وأحمد الصالح وتامر حاج محمد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى