رياضة

منتخبات خالفت التوقعات في يورو 2016

– ويلز

شارك منتخب ويلز للمرة الأولى تاريخياً في يورو 2016، ولكن بالرغم من هذا فالفريق نجح في تصدر المجموعة الثالثة وحقق إنتصاراً على خصمه السلوفاكي والروسي وخسر أمام منتخب إنكلترا في أخر دقائق المباراة.

وما قدمه الفريق في البطولة جعل الكثيرين يتوقعون بأن يتمكن هذا المنتخب من الذهاب بعيداً في المسابقة، ولم لا قد يكون الحصان الأسود في يورو 2016.

– كرواتيا

يمتلك منتخب كرواتيا مجموعة كبيرة من النجوم أمثال مودريتش وراكيتيتش وبيرزيتش، ولكن تواجده في مجموعة تضم إسبانيا والتشيك وتركيا جعل مسألة توقعه الى الدور الثاني مثار شك لدى الكثيرين، بل إن المتفائلين بهذا المنتخب توقعوا ان يتأهل كثاني عن هذه المجموعة بأحسن الاحوال.

ولكن أثبت المنتخب الكرواتي خطأ كل هذه التكهنات، فحقق انتصاراً على المنتخب التركي وتعادل مع منتخب التشيك وحقق فوزا أمام إسبانيا ليتصدر المجموعة الرابعة بأحقية.

-إيرلندا الشمالية

لا تضم تشكيلة إيرلندا الشمالية لاعبين بأسماء لامعة، ولعل أبرز لاعبيهم هم الذين يتواجدون في منطقة الدفاع جانب الضعف الواضح في القدرة التهديفية للمنتخب والتي عانى منها الفريق.

ولكن نجح منتخب إيرلندا الشمالية في إزالة هذه الشكوك وضمن تأهله إلى دور ال16 من البطولة بعد تحقيقه فوز مفاجئ على منتخب أوكرانيا بهدفين نظيفين.

– المجر

شارك منتخب المجر في البطولة الاوروبية بعد غياب دام أكثر من 44 عاماً عنها، فهذا المنتخب لم يتمكن من التأهل الى النهائيات منذ العام 1972، ولعل غياب النجوم عن هذا الفريق أثر بشكل واضح على التوقعات، فالفريق لا يمتلك في صفوفه نجومأ بارزين.

الا انه تمكن من قلب كل التوقعات وحقق مفاجأة كبيرة بعد ان تمكن من التأهل عنها متصدراً تاركاً المركز الثاني للمنتخب البرتغالي المرشح الابرز في هذه المجموعة، فقد كان قد سبق وحقق الفوز على خصمة النمساوي بهدفين نظيفين، فضلاً عن ادائه الرائع امام المنتخب البرتغالي في المباراة الاخيرة والتعادل بنتيجة 3-3.

-إيطاليا

تعرض أنطونيو كونتي لإنتقادات حول اختياراته خاصة للإصابات التي ضربت نجوم منتخب إيطاليا قبل بدء البطولة أمثال فيراتي وماركيزيو ومونتوليفو، ولكن بالرغم من ذلك فقد قدم المنتخب الإيطالي أحد أفضل العروض في يورو 2016

وأجبر الجميع على وضعه ضمن أبرز المرشحين للتتويج بلقب هذه المسابقة فتخطى الفريق دور المجموعات متصدرا مجموعته حتى مع خسارته للمباراة الاخيرة امام المنتخب الايرلندي، والتي قد تكون قد نتجت عن حالة من التراخي في اداء الفريق بشكل عام، الى جانب خيارات المدير الفني انطونيو كونتي باراحة ابرز عناصره وادخارها الى الدور المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى