اخبار العالم

ممرضة ايطالية مصابة بكورونا تنتحر خوفا من نشره

كشفت تقارير إعلامية أن ممرضة إيطالية تعمل في الخطوط الأمامية لمجابهة فيروس كورونا أنهت حياتها خوفا على أرواح الآخرين.

وبينت التقارير أن الممرضة الإيطالية قتلت نفسها بعد أن ثبتت إصابتها بفيروس كورونا في محاولة لإنقاذ أرواح الآخرين، بحسب ما ذكرت “روسيا اليوم”.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الممرضة “دانييلا تريزي” كانت تعاني من ضغوط شديدة وسط مخاوف من أنها قد تنشر الفيروس القاتل أثناء علاج المرضى في احد مشافي منطقة “لومبارديا” التي تضررت بشدة من المرض.

وكانت “دانييلا” ضمن فريق العاملين في وحدة العناية المركزة أثناء وجودها في الحجر الصحي بعد تشخيص حالتها كمصابة بالفايروس، وفقا لـ “ديلي ميل”.

وعبر الاتحاد الوطني للمرضات في إيطاليا عن حزنه بسبب الحادثة، قائلاً: “الظروف والضغوط التي يتعرض له مهنيونا تحدث تحت أنظار الجميع، كما أن حادثة مماثلة وقعت قبل أسبوع في البندقية، لنفس الأسباب الكامنة”.

وأوضح مدير عام المستشفى “ماريو آلباروني” أن دانييلا كانت مريضة في المنزل منذ العاشر من الشهر الحالي، وليست تحت المراقبة”.

وبحسب الأرقام الصادرة عن معهد البحوث الإيطالي فإن “5760 عاملا فى مجال الرعاية الصحية أصيبوا بالفيروس، ويمثل هؤلاء العمال نحو 8% من إجمالي الحالات في البلاد”.

يشار إلى أن فيروس “كورونا” أصاب طبيبان سوريان في إيطاليا، ما أدى إلى وفاتهما وهما الطبيبان عبد الستار عيروض وعبد الغني مكي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى