محليات

ممرضات وزارة الصحة يشتكون عدم إحالتهم للتقاعد .. والوزارة توضّح

اشتكى عدد من ممرضات المشافي، التابعين لوزارة الصحة في دمشق، عبر تلفزيون الخبر، عدم إحالتهم للتقاعد، بالرغم من بلوغهم ذروة سن الخدمة المحدد لهم (32 سنة خدمة في القطاعات الحكومية) .

وقالت إحدى الممرضات “انتهت خدمتي من حوالي السنة، وما زلت على رأس عملي، وقدمت ما يزيد عن عشرة طلبات للتقاعد، وأتت جميعها مع الرفض” .

وأضافت المشتكية “الحجة التي تمنع الموافقة على إحالتي للتقاعد، هي عدم وجود بديل، بالرغم من أن الخريجين ينتظرون بالمئات، فرصة للتوظيف والعمل ضمن المشفى” .

وغمزت المشتكية إلى أن “بعض زملائي نالوا تقاعدهم، وأعتقد أنهم “زبطوها بالواسطة أو الدفع”، وأنا لا استطيع فعل ذلك على أية حال” .

ومن جانبه أوضح رئيس المكتب الصحفي، في وزارة الصحة، سامر فاتح لتلفزيون الخبر، أن “من حق إدارة أي مشفى الاحتفاظ بموظفيها، طالما لم يبلغوا من العمر 60 سنة، وهو عمر التقاعد”، أي أن سنين الخدمة ليست هي المعيار الوحيد في الإحالة إلى التقاعد .

الجدير بالذكر أن للمتقاعدين راتب تقاعدي، ويتم حسابه على أساس معادلة لجميع الموظفين والعاملين كقاعدة عامة مع وجود بعض الاستثناءات على هذه القاعدة “عدد سنوات الخدمة × متوسط أجر السنة الأخيرة ÷40” .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى