ميداني

ممثلو 25 بلدة بريف حمص الشمالي يوقعون على وقف الأعمال القتالية

وقع ممثلون عن 25 بلدة في ريف حمص الشمالي على اتفاقية وقف إطلاق النار أو “تخفيف التوتر” بريف حمص الشمالي، وذلك بعد اجتماعهم مع الوفد الحكومي في قاعة الاجتماعات بمحافظة حمص.

وحضر عن الوفد الحكومي العميد ماهر سعد الدين والعميد هيثم العلي والعقيد لامك الأحمد وعضو المكتب التنفيذي محمد عفوف، بالإضافة لضابط روسي برتبة عقيد.

وعن بلدات الريف الشمالي، حضر ممثلو كل من الرستن والكن والروضة وعز الدين وقنيطرات والضاهرية وكفرنان وكيسين وحوش كفرنان وحوش الزبادي وأم شرشوح ومرهج وحوش الأكراد والثورة والفرحانية والخزامية وكفرلاها وتلدو والغنطو والدار الكبيرة والخالدية والجلودية وهبوب الريح والجاسمية وتلدهب والطيبة الغربية.

وجاء في نص الاتفاق الموقع والمكتوب باللغتين العربية والروسية أنه “يتوقف الجيش العربي السوري عن استهداف هذه المناطق وكذلك يتوقف سلاج الجو السوري والروسي عن تنفيذ مهام قتالية خلال مدة الاتفاق المحدد”.

ومن جانب المسلحين، تم التعهد من قبل الموقعين بـ “التوقف عن قتال الجيش العربي السوري والتوقف عن رمي القذائف أو أي مصدر ناري آخر وعدم عرقلة إدخال المساعدات الغذائية إلى البلدات الموقعة على الاتفاق”.

وتعهد الموقعون بضمان سلامة لجنة مراقبة وقف إطلاق النار والمشاركة فيها، والإبلاغ عن الخروقات وتقديم ما يثبت حصولها.

يذكر أنّه وخلال الاجتماع بين الوفد الحكومي وممثلي الريف الشمالي، استهدف مسلحون متشددون في قرية تلذهب برصاص القنص عدة نقاط للجيش العربي السوري في محيط قرية قرمص.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى