العناوين الرئيسيةمحليات

ملتقى النحت الدائم في طرطوس يختتم أعماله في بلدة النقيب  

اختتمت أعمال ملتقى النحت الثالث والذي حمل عنوان “سوريا المنتصرة تشرق بالحضارة وتنبض بالحياة” مساء الأحد في بلدة النقيب بريف طرطوس، بحضور محافظ طرطوس وعدد من المسؤولين في المحافظة، بالإضافة إلى بعض الفعاليات الثقافية و الاجتماعية .

وأوضح رئيس بلدية النقيب المهندس ظهير سرور لتلفزيون الخبر أن “أعمال ملتقى النحت الدائم في طرطوس أم الشهداء، اختتمت من خلال معرض للأعمال الفنية المنجزة خلال شهر من قبل 17 نحات من مختلف المحافظات السورية”.

وأضاف سرور ” تغنت إبداعات الفنانين عبر الإزميل والمطرقة بأجمل فن وذلك في ساحة بلدة النقيب”.

وأوضح سرور أنه “تم إنجاز الأعمال النحتية على كتل صخرية تم إحضارها من مدينة تدمر، وهي تشكل مادة خام جيدة جداً لأعمال النحت لتعبر عن رسالة الملتقى التاريخية “سوريا المنتصرة تشرق بالحضارة وتنبض بالحياة”.

وأشار سرور إلى أن الملتقى “وجه رسالة المجد والخلود للشهيد إلى الأجيال القادمة وعزز ثقافة الانتصار على الإرهاب بالحضارة والفن والوفاء للشهداء، بالإضافة إلى دور المرأة السورية في الدفاع عن حضارتنا الأزلية والمقاومة ضد التكفير والارهاب والتخلف” .

وتابع سرور “كما أن الملتقى شكل حالة نوعية مهمة جداً في العمل البلدي من خلال الانتقال فيه من النمطي الخدمي العادي إلى العمل المشترك مع المجتمع المحلي والتعاون في الأعمال الثقافية والرياضية، للوصول إلى أرقى أشكال عمل المجالس المحلية”.

وأكد رئيس بلدية النقيب أن “الملتقى دائم وهو في دورته الثالثة وهو مؤسسة قائمة بحد ذاته بشكل إداري وفني وتقني جيد جداً موجود على موقع من أهم المواقع السياحية في محافظة طرطوس”.

وذكر سرور أن “النحاتين المشاركين في الملتقى عبّروا عن اعتزازهم بهذه التجربة التي استمرت شهراً كاملاً وإلى أهمية احتضان الملتقى لعدد من النحاتين، وإن نحت حروف عشوائية لا تمثل كلمة بعينها بل تعبيراً عن لغة عالمية يفهمها الجميع”.

يُذكر أن ملتقى النحت الدائم في طرطوس أم الشهداء تأسس عام ٢٠١٥، وشارك بفعاليات مهرجان المغتربين الأول في صافيتا ٢٠١٩ بعدة أعمال وزعت في ساحات البلدة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى