موجوعين

مقيمو الطب الفيزيائي في مشفى الباسل بطرطوس يشتكون حرمانهم 75% تعويض طبيعة العمل

اشتكى عدد من الأطباء المقيمين في مشفى الباسل بطرطوس – اختصاص الطب الفيزيائي و إعادة التأهيل، حرمانهم طبيعة العمل 75% من الراتب الشهري المقطوع، الذي منحهم إياه المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 20 -12- 2017.

وقالت الطبيبة المشتكية لتلفزيون الخبر “صدر بتاريخ 20- 12 – 2017 مرسوم رئاسي يقضي بمنح أطباء العلاج الفيزيائي و المعالجين الفيزيائيين العاملين في المشافي تعويض طبيعة عمل قدره 75% من الراتب الشهري المقطوع”.

وأوضحت الطبيبة أنه “تم تطبيق المرسوم على كل من الأطباء الاختصاصيين في الطب الفيزيائي و المعالجين الفيزيائيين و فنيي المعالجة الفيزيائية، واستنثني من التطبيق الأطباء المقيمين”.

وشرحت الطبيبة المشتكية أنه “لدى مخاطبة مديرية الشؤون القانونية في وزارة الصحة للاستفسار، كان الرد بعدم استحقاقي و زملائي لتعويض طبيعة العمل المذكور قي المرسوم ، بحجة أننا مقيمون في اختصاص الطب الفيزيائي و ليس العلاج الفيزيائي”.

و بيّنت أن “هذا الرد غير قانوني، و يلعب على الألفاظ و يفرّغ المرسوم الرئاسي من مضمونه، إذ إن جميع الأطباء العاملين في أقسام العلاج الفيزيائي في المشافي التابعة لوزارة الصحة سواء طبيب اختصاصي أو طبيب مقيم يشتركون في مسمى اختصاص الطب الفيزيائي و إعادة التأهيل”.

وتابعت “كما أن المادة 5 من عقد استخدام مع طبيب للعمل في وزارة الصحة بصفة طبيب مقيم للاختصاص تقول “يستفيد المتعاقد من تعويض العمل المقرر لأمثاله من العاملين الدائمين بما لا يتعارض مع القوانين و الأنظمة النافذة “.

وأضافت إن “لأطباء المقيمون في مشفى المجتهد بدمشق حصلوا على طبيعة العمل 75% بموجب المرسوم الرئاسي بشكل مباشر، كما أن الأطباء المقيمين في الأطراف الصناعية بدمشق، تقدموا بكتاب إلى وزارة الصحة وطالبوا بتطبيق الرسوم، وحصلوا على الموافقة”.

و ختمت الطبيبة حديثها لتلفزيون الخبر بالقول “أطالب باسمي و اسم زملائي الأطباء المقيمين في اختصاص الطب الفيزيائي و إعادة التأهيل بمنحنا تعويض طبيعة العمل المذكور تطبيقاً للمرسوم الرئاسي الصادر عن رئيس الجمهورية”.

يشار إلى أن “الأطباء الذين تم تطبيق الرسوم عليهم حصلوا على تعويض طبيعة عمل 75% أي بزيادة 11 ألف ليرة على رواتبهم، بينما بقى أطباء مشفى الباسل في طرطوس على الوضع القديم حيث يتقاضون 4% تعويض طبيعة عمل أي 750 ليرة فقط”.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى