اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقهى نيوزلندي يرفض استقبال رئيسة الوزراء وخطيبها لعدم مخالفة قواعد الوقاية من كورونا

تعرضت رئيسة وزراء نيزلندا لموقف غريب، بعد رفض أحد مقاهي العاصمة دخولها إليه، كون المقهى وصل للعدد المسموح له من الزبائن، حسب إرشادات الوقاية من فايروس كورونا.

وقررت رئيسة الوزراء “جاسيندا أرديرن” وخطيبها “كلارك غيفورد”، تناول وجبة الفطور، السبت، في مطعم “أوليف” في العاصمة “ويلنغتون”، بعد يومين من تخفيف إجراءات الإغلاق، التي شملت إعادة فتح المطاعم.

وتشترط المطاعم على الزبائن الحفاظ على مسافة متر واحد بينهم على الأقل، حيث أنه ورغم فتح المطاعم فإن قواعد التباعد الاجتماعي لا تزال سارية في نيوزلندا.

وعلق خطيب رئيسة الوزراء النيوزلندية،على الموضوع بحسب “سكاي نيوز”، قائلا: “أنا من يتحمل المسؤولية عن ذلك، لم أهتم بالتنظيم والحجز في أي مكان، كان من اللطيف منهم اللحاق بنا في الشارع عندما خلت إحدى الطاولات، الخدمة أكثر من ممتازة”.

ولقي تصرف رئيسة الوزراء ارتياحا كبيرا لدى مغردين نيوزلنديين على “تويتر”، أضيف لثنائهم عليها بسبب استجابتها السريعة والحاسمة للوباء، حيث أغلقت نيوزيلندا حدودها، وفرضت حظرا صارما في آذار، ونجحت إلى حد كبير في بلوغ هدفها المتمثل في القضاء على فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن السلطات الصحية في نيوزلندا سجلت حالة جديدة واحدة فقط خلال الأيام الخمسة الماضية، ليبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 1498 حالة، بينها 21 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى