اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقهى سوري يحوز جائزة أفضل مشروع تجاري في بريطانيا

حاز ثلاثة مواطنين سوريين على جائزة سنوية تقدّمها الحكومة البريطانية، لتشجيع اﻷعمال والمشاريع التجارية الناشئة، وفقا لما أعلنته صحيفة “تيليغراف”.

وذكرت الصحيفة أن مطعم ومقهى “كنافة وشاي” في شارع ثورنتون بالقرب من جامعة برادفورد البريطانية، حصل على جائزة أفضل مشروع تجاري جديد للعام 2022 الحالي.

ورغم أنه لم يمض عام على بداية المشروع الذي تم افتتاحه في آب 2021، فقد حقّق نجاحاً وشهرة واسعين ومنقطعي النظير في بريطانيا.

وقالت الصحيفة إن ثلاثة أشخاص يديرون المطعم سويّةً، وقد أتوا جميعاً إلى برادفورد قادمين من سوريا، وهم: “هشام المهايني وعبد الرحمن مكيا وأنس الحبي”.

ووفق الصحيفة فأن هؤلاء السوريين يعملون مع عائلاتهم في المطعم، الذي يقدم مختلف اﻷصناف من المقبلات مثل الحمّص والفلافل إلى الأطباق الرئيسية مثل الشاورما والمشاوي، إضافة إلى الحلويات وأبرزها الكنافة والبقلاوة.

وكان العديد من السوريين حصلوا على جوائز متنوعة في بريطانيا، آخرهم الشاب “حسن الخوام”، والذي حاز على جائزة “فخر بريطانياPride of Britain” نهاية العام الماضي، لجهوده في مساعدة اللاجئين على الاندماج داخل المجتمع الجديد.

يذكر أنه في عام 2019 كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن غالبية اللاجئين السوريين في بريطانيا يؤدون عمل أو يدرسون بنسبة تصل إلى 81 %.

وتشير التقديرات وفق وسائل إعلام إلى أن عدد اللاجئين السوريين في بريطانيا الذين وصلوا بأنفسهم إليها والذين تم إعادة توطينهم يوازي تقريباً 22 ألفاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى