العناوين الرئيسيةكاسة شاي

مقتنيات خاصة بمشاهير عرب وأجانب بيعت بمبالغ باهظة

يعد شراء مقتنيات المشاهير أمراً شائعاً في جميع دول العالم، حيث يحرص معجبو النجوم على شراء هذه المقتنيات بأرقام خيالية تعبيراً عن حبهم لهؤلاء النجوم.

عرض “عود” الفنان السعودي “رابح صقر” للبيع ضمن مزاد علني خلال حفل “ليلة صقر الأغنية الخليجية” التي أقيمت تكريماً له لمسيرته الحافلة بالنجاحات عام 2020، حيث وصل سعره إلى مليون ريال.
وحدث ذلك أيضاً مع الفنان السعودي “راشد الماجد” الذي كان له ليلة غنائية تكريمية نهاية 2019، هي “ليلة السندباد” ضمن ليالي الأساطير بالسعودية، والتي بيع فيها عوده بمبلغ 600 ألف ريال سعودي.
وشهدت إحدى حفلات المطرب السعودي “محمد عبده” إلقاء “عقال” له على الجمهور عام 2017، حيث التقطه شاب سعودي، والذي رفض التفريط به لأي جهة إلا إذا دفعت له القيمة التي تعطي العقال حقه، والتي قدرها بمليون ريال.
وتكررت مجدداً مع الفنان “عبده”، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي عن عرض متجر لبيع المنتجات إلكترونياً، منديلاً ورقياً للمطرب السعودي “محمد عبده” للبيع مقابل 30 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل نحو 8 آلاف دولار أمريكي.
بيعت مجموعة من خطابات الشاعر والمغني الكندي الشهير “ليونارد كوهين”، بواقع 50 خطاباً بسعر وصل إلى 876 ألف دولار أمريكي، وتجاوز سعرها بذلك السعر المتوقع لها بما يزيد على 5 أضعاف، وكانت هذه الخطابات بخط يد المغني الشهير للمرأة التي أحبها والتي كانت مصدر إلهام له.
وبيع فستان “مارلين مونرو” بسعر وصل إلى مليون و260 ألف دولار في أحد المزادات ليجعل منه الفستان الأغلى في العالم، وهو الفستان التي ارتدته خلال عيد ميلاد الرئيس الأمريكي جون كينيدي في آذار عام 1962.
وبيعت قلادة المغني الأمريكي الشهير “ألفيس بريسلي” بسعر 32 ألف دولار أمريكي، حيث بيع أيضاً في نفس المزاد قميص كرة مضرب كان يرتديه “بريسلي” بـ 32 ألف دولار، وأحد مسدساته الشخصية بسعر 96 ألف دولار أمريكي، حيث تخطت كل المقتنيات التي بيعت في المزاد السعر المتوقع لها بآلاف الدولارات.
وبيعت سترة خضراء اللون للمغني الأمريكي “كيرت كوبين”، أحد أعضاء فرقة “نيرفانا” بسعر 334 ألف دولار أمريكي، وكان قد ارتداها “كوبين” خلال تسجيل لحفلة أنبلاغد الشهيرة عام 1993، في حين أن السترة واخدة من التصميمات القديمة لماركة “مانهاتن”، وهي شركة لم تعد موجودة الآن.
وبيع جيتار كهربائي من نوع “أكوستيك”، والذي استخدمه الفنان الشهير “جون لينون”، وذلك في مزاد علني بمبلغ 2.4 مليون دولار أمريكي.
ولم يصنع من الجيتار التاريخي غير اثنين فقط في العالم، أحدهما كان لـ”لينون”، والثاني “لجورج هاريسون”، واستخدمه “لينون” لمدة عام كامل، واختفى لمدة 50 عاماً قبل أن يظهر مرة أخرى، ويتم بيعه في المزاد التاريخي.
وبيع جيتار الموسيقار الأمريكي الكبير “بوب ديلن” الحاصل على جائزة نوبل للآداب عام 2016، بمبلغ 396 ألف و500 دولار أمريكي في إحدى الولايات الأمريكية، عن طريق المزاد العلني لبيت مزادات “هيرتيج أوكشنز”.
وفي عام 2009، بيع قفاز لملك البوب “مايكل جاكسون” بمبلغ 350 ألف دولار، وذهب القفاز لرجال أعمال من هونغ كونغكونغ حينها.
وبيعت أظافر اصطناعية وضعتها النجمة “ليدي غاغا”، خلال حفل في أيرلندا بمزاد مقابل أكثر من 12 ألف دولار، وذكرت صحيفة “بوسطن هيرالد” أن الأظافر الاصطناعية باللونين الأسود والذهبي التي وضعتها “غاغا”، خلال حفلها في دابلن أيلول عام 2012 كجزء من جولتها الموسيقية، بيعت عبر موقع “أرتكرافت” الإلكتروني مقابل أكثر من 12 ألف دولار.
يذكر أن معجبي المشاهير حول العالم يحرصون على اقتناء أي شيء خاص بنجومهم، إن كان من شراء مقتنيات خاصة بمزادات علنية أو الحصول على توقيع منهم فقط ليبقى تذكاراً منهم يرافقهم من نجومهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى