العناوين الرئيسيةميداني

مقتل 6 نساء في مخيم الهول خلال شهر حزيران الحالي

عُثر في مخيم “الهول” جنوبي شرقي الحسكة، الواقع تحت سيطرة “قسد”، على جثة امرأة مقطوعة الرأس وهي سادس حادثة ق.تل تتعرض لها النساء ضمن المخيم خلال الشهر الجاري 3 منهن مجهولات الهوية و3 من النازحات السوريات.

وبهذه الحادثة ارتفع عدد من أصيبوا في حوادث مماثلة ضمن المخيم الذي يقع في مناطق نفوذ الاحتلال الأمريكي منذ بداية العام الجاري، إلى 14 شخصاً بين نساء ورجال، فيما بلغ عدد الذين قتلوا إلى 25 شخصاً.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أنه تم العثور على امرأة مقتولة بقطع رأسها، يوم السبت، ضمن القطاع الرابع في مخيم الهول المخصص للنازحين السوريين”.

وقالت المصادر إنه “لم يتم التعرف على هوية صاحبة الجثة، وما تزال التحقيقات في ملابسات الجريمة مستمرة من قبل قوات الأسايش”.

وأوضحت المصادر انه منذ يومين، عثر على امرأة مصابة بطلق ناري في المخيم بعد يوم من مقتل امرأة أخرى.

وبات يشهد مخيم الهول الواقع في الجهة الشرقية من محافظة الحسكة بالقرب من الحدود الإدارية ( 45 كم) عن مركز مدينة الحسكة جرائم متزايدة نتيجة الخلل الأمني وعدم قدرة القوات المسؤولة عنه بضبطه.

وشهد المخيم خلال العام الفائت 126 جريمة قتل، و41 محاولة قتل، أدت إلى إصابة المستهدفين، وإحراق 13 خيمة عمداً في ظل فوضى وغياب الأمن ضمن المخيم .

ويشير أحدث إحصاء لعدد القاطنين ضمن مخيم الهول إلى أنه يضم 56 ألف و196 شخصاً أي ما يعادل 15 ألفا و331 عائلة، منهم 8211 شخصا أجنبياً أي ما يعادل 2391 عائلة، 19 ألفا و179 شخصاً سوريا أي ما يعادل 5311 عائلة.

أما العراقيين فيبلغ عددهم 28 ألفا و806 شخصاً أي ما يعادل 7850 عائلة، يقطنون جميعهم في 8 أقسام (4 أقسام مخصصة للعوائل العراقية) و3 أقسام للعوائل السورية وقسم خاص يسمى ملحق الأجانب.

عطية العطية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى