اخبار العالم

مقتل 58 مهاجرا قبالة موريتانيا

لقى ما لا يقل عن 58 شخصا مصرعهم، بعد انقلاب قارب يحمل عشرات المهاجرين في المحيط الأطلسي قبالة موريتانيا، وفقا لما ذكرته وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء.

وقالت وكالة الهجرة في بيان، إن القارب الذي كان يحمل ما لا يقل عن 150 شخصا كان به القليل من الوقود، بينما كان يقترب من موريتانيا.

وذكرت الوكالة، أن السلطات الموريتانية ساعدت الناجين في مدينة نواذيبو شمالي البلاد، وفق ما نقلت “الأسوشيتد برس”.

كما أعلنت السلطات الموريتانية فتح تحقيق جنائي في حادثة الغرق التي تسببت بوفاة 58 شخصاً من جنسيات أفريقية مختلفة، ونقل 10 آخرين للرعاية الطبية للعلاج وإيواء 85 ناجيا، نجحوا في الوصول إلى الشاطئ سباحة.

وقال ناجون إن القارب الذي كان على متنه نساء وأطفال غادر غامبيا في 27 تشرين الأول.

وتم نقل عدد غير معروف من الجرحى إلى المستشفى في نواذيبو، وعلقت لورا لونغاراروتي، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا على الحادث قائلة: “تقوم السلطات الموريتانية بتنسيق الاستجابة بكفاءة عالية مع الوكالات الموجودة حاليا في نواذيبو “.

ولم يصدر أي بيان فوري من السلطات في غامبيا، وهي دولة صغيرة في غرب إفريقيا، انطلق منها كثير من المهاجرين على أمل الوصول إلى أوروبا.

وعلى الرغم من صغر حجم غامبيا، وصل أكثر من 35 ألف مهاجر غامبي إلى أوروبا بين عامي 2014 و2018، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

يشار إلى أن ألاف المهاجرين ومن مختلف مناطق الحروب في سوريا واليمن والعراق ودول عربية وأفريقية أخرى لقوا حتفهم غرقا خلال محاولاتهم للوصول إلى أوروبا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى