العناوين الرئيسيةميداني

مقتل 4 عناصر من الاحتلال التركي بنيران الجيش العربي السوري بريف إدلب

اعترف الإحتلال التركي بمقتل 4 من جنوده وإصابة 9 آخرين، في استهداف تعرض له رتله العسكري من قبل الجيش العربي السوري بريف إدلب.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن وزارة الدفاع التركية قولها أن “القصف كان بالمدفعية وحصل محيط منطقة سراقب”.

وكانت أفادت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر أن “الرتل العسكري للاحتلال التركي كان متجهاً لدعم مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في مدينة سراقب التي يقترب الجيش العربي السوري من تحريرها”.

بدورها نفت وزارة الدفاع الروسية ادعاءات جيش الاحتلال التركي بأنه رد على ضربات الجيش العربي السوري، مؤكدةً أن “الطائرات التركية لم تخترق الأجواء السورية ولم تشن غارات ضد مواقع للجيش”.

وأضافت الوزارة أن قوات الاحتلال التركية “تحركت بدون إنذار مسبق داخل منطقة خفض التصعيد بإدلب وتعرضت لنيران الجيش العربي السوري”.

وتعد خطوة الاحتلال التركي لنشر قوات له من أجل دعم المجموعات الإرهابية في مدينة سراقب ورفدهم بالمقاتلين والمعدات، شبيهة بالخطوة التي حاول القيام بها أثناء تحرير الجيش مدينة خان شيخون.

وفي معارك خان شيخون منذ أشهر، توجه أيضاً رتل عسكري للاحتلال التركية محاولاً دخول المدينة ودعم المسلحين أمام تقدم الجيش العربي السوري.

إلا أن ذاك الرتل تعرض أيضاً للاستهداف من قبل الطيران الحربي في الجيش العربي السوري مجبراً إياه على التوقف بمكانه دون حراك ليوم كامل قبل أن ينسحب.

وتكرار الحادثة مرة أخرى في مدينة سراقب، ما هو إلا تأكيد جديد من قبل الجمهورية العربية السورية على أن لا تهاون أو سكوت على دعم الاحتلال التركي للمسلحين المتشددين في المنطقة.

يذكر أن تقدم الجيش العربي السوري في معارك أرياف إدلب وحلب مستمر، حيث سيطر مؤخراً على قريتي جوباس وسان بريف إدلب، مع سيطرته على خلصة وزيتان بريف حلب.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى