اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقتل 4 أشخاص وانهيار مباني في زلزال بالقرب من الحدود السورية التركية

ضرب زلزال بقوة 6,8 درجات منطقة سيفريجه شرقي تركيا، الجمعة، بحسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية، وأدى إلى مقتل 4 أشخاص وتدمير عدد من المباني .

وأكد المركز الوطني للرصد الزلزالي بدمشق SNSN بأنه تم رصد زلزال “هزة أرضية قوية” بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر مساء الجمعة 24-1-2020 بعمق 10 كم، بالقرب من الحدود السورية التركية وتحديدا غربي تركيا (غازي_عنتاب ) شُعر بها في معظم اراضي الجمهورية العربية السورية.

وشعر سكان سوريا بالهزة الأرضية عند الساعة الثامنة من مساء الجمعة حيث أفاد مراسل تلفزيون الخبر في حلب بأن الهزة استمرت نحو 30 ثانية ، كما شعر بها سكان الجزيرة السورية ودير الزور والساحل السوري والمنطقة الوسطى والجنوبية.

وأكد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم، فيما وصفه بزلزال خطير، منهم اثنان في إقليم ألازيغ شرق البلاد وآخران في إقليم ملاطيا المجاور.

وذكر صويلو أن الزلزال هز سيفريجه “بقوة شديدة. وأرسلنا فرق الإنقاذ إلى المنطقة”، مشيرا إلى وجود تقارير بانهيار بعض المباني في المنطقة.

وتقع تركيا على خط الزلزال، وفي عام 1999 ضرب زلزال مدمر بقوة 7,4 درجات إيزميت في غرب تركيا ما أدى إلى مقتل أكثر من 17 ألف شخص من بينهم نحو ألف في إسطنبول.

وكان زلزال ضرب مدينة اسطنبول التركية أواخر أيلول الماضي، وبلغت قوته 5.9 درجات على مقياس ريختر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى