اخبار العالم

مقتل 19 يابانيا بهجوم بسكين

قال مسؤول كبير بالحكومة اليابانية أن 19 شخصا قتلوا أثناء نومهم وأصيب ما لا يقل عن 25 شخصا، في هجوم قام به رجل بسكين في منشأة للمعاقين قرب طوكيو في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، في أسوأ واقعة قتل جماعي في اليابان منذ عقود.

وقال مسؤول بمقاطعة كاناغاوا إن الشرطة اعتقلت ساتوشي يوماتسو (26 عاما) وهو موظف سابق في المنشأة، التي تقع في ساغاميهارا بكاناغاوا على بعد نحو 40 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من طوكيو.

وقال المسؤول بمقاطعة كاناغاوا الذي عرف نفسه بلقب “ساكوما”، في مؤتمر صحفي نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن يوماتسو سلم نفسه، وذكر تقارير لوسائل الإعلام أن يوماتسو دعا إلى القتل الرحيم لشديدي الإعاقة.

وذكرت صحيفة “أساهي شيمبون” إن الشرطة نقلت عن المشتبه به قوله “أريد التخلص من المعاقين في هذا العالم”، وقالت تقارير أخرى إنه يحمل ضغينة بعد أن طرد من وظيفته في المنشأة، وذكرت محطة (إن.تي.في) التلفزيونية أن المشتبه به قدم رسالة إلى رئيس مجلس النواب الياباني في شباط يدعو إلى القتل الرحيم للمعاقين.

وقالت وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء إن أعمار القتلى تراوحت بين 19 و70 عاما وإن بينهم تسعة رجال وعشر نساء، وكانت وسائل الإعلام ذكرت في وقت سابق إن نحو 45 شخصا أصيبوا.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن مسؤول قوله إن الحكومة المحلية أقامت المنشأة التي تقع على ضفة نهر ساغامي وتعتني بالأشخاص الذين يعانون من إعاقة بالغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى