ميداني

مقتل ٣ لاجئين عراقيين خلال يومين في مخيم الهول شرقي الحسكة

قتلت لاجئة عراقية في مخيم الهول شرقي الحسكة الواقع تحت سيطرة قوات “قسد”، وهي حادثة القتل الثالثة خلال اليومين الماضيين وجميع القتلى عراقيين.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر إن” لاجئة عراقية وجدت مقتولة بطلق ناري في الرأس داخل خيمتها في القطاع الثامن من مخيم الهول، من قبل مجهولين وهي الحادثة الثالثة”.

وقتل مجهولون، فجر الجمعة، لاجئَين عراقيَّين، أحدهما رئيس مايسمى “المجلس العراقي للاجئين” في قسم الاستقبال بمخيم الهول.

وبينت المصادر أن “المسؤول العراقي “المقتول” قد انتقل هو وعائلته، برفقة عدد من العوائل العراقية والسورية، من القطاع الأول والرابع إلى قسم الاستقبال في المخيم قبل نحو شهرين بسبب تهديدات ومحاولات قتل تعرضوا لها”.

وأضافت المصادر أن “مجموعة مسلحة في قسم الاستقبال أطلقت الرصاص على عدد من اللاجئين، أدى لمقتل رئيس المجلس العراقي ولاجئة أخرى، إضافة لإصابة عدد من النساء بجروح”.

وخلال العام الحالي شهد مخيم الهول حالات قتل عديدة غالبيتها تمت بطلقات نارية وأسلحة فردية مزودة بـ”كواتم صوت” وتم تسجيل نحو 90 حالة قتل في المخيم منذ بداية عام 2021 غالبيتها من اللاجئين العراقيين.

وقالت قوات “الأسايش”، السبت، إن مخيم الهول شرقي الحسكة “هو معضلة دولية وعلى جميع القوى الدولية الوقوف أمام مسؤولياتها في حل هذه المعضلة”.

وجاء ذلك في بيان للقيادة العامة لقوات “الأسايش”، على خلفية مقتل اثنين من سكان المخيم أحدهما رئيس المجلس العراقي للاجئين، الجمعة.

ويضم المخيم حوالي 15650 عائلة تضم 57516 فرداً، منهم 8049 عائلة عراقية، و5153 عائلة سورية، إضافة إلى 2448 عائلة من نساء وأطفال وعناصر ومعتقلي وقتلى “داعش” الأجانب تضم 8245 فرداً.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى