العناوين الرئيسيةميداني

مقتل مسلح ألماني الجنسية في جسر الشغور

قتل أحد عناصر تنظيم ما يسمى “حراس الدين”، ألماني الجنسية، في مدينة جسر الشغور الواقعة في ريف إدلب الجنوبي الغربي، جرّاء استهدافه من قبل مسلحين مجهولين.

وكانت حسابات معارضة مقربة من تنظيم “حراس الدين” نقلت أنّ مسلحين مجهولين يستقلون درّاجة نارّية، استهدفوا مساء الأحد، المهاجر المعروف بـ”أبو يونس” الألماني، أثناء خروجه من صلاة المغرب من مسجد “الفاروق” في الحي الغربي، بمدينة جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي الغربي.

وذكرتْ المصادر، أنّ “أبو يونس” الألماني من أصول تركية، وعرف عنه معارضته لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) سابقاً، وخصوصاً لزعيمها “أبو محمد الجولاني”.

وأضافت المصادر، أنّ “الألماني” تعرّض في وقت سابقٍ لمحاولتي اغتيال فاشلتين، كانت إحداها عن طريق زرع عبوةٍ ناسفةٍ في سيارته.

ويعرف عن تنظيم “حراس الدين” الموالي لـ”القاعدة”، معارضته للوجود التركي في إدلب، ولكل التفاهمات في المحافظة التي تسيطر عليها تنظيمات مدعومة من تركيا.

يذكر أن حالة من الفوضى والفلتان الأمني تسيطر على المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين التابعين للاحتلال التركي، حيث تكثر حوادث الاغتيال والتفجيرات بهدف فرض النفوذ وتقاسم ممتلكات المدنيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى