اخبار العالم

مقتل شرطي لبناني إثر سقوطه في فتحة مصعد بعد مطاردته من قبل محتجين

 

قتل شرطي لبناني إثر سقوطه في فتحة مصعد ببناء سكني، بعد أن تمت مطاردته من قبل محتجين، خلال الاشتباكات التي دارت في المظاهرات الغاضبة التي ملأت العاصمة بيروت.

وذكرت وكالة “رويترز” أن “172 شخصاً أصيبوا من المحتجين، وذلك في الاشتباكات التي حصلت بينهم وبين الشرطة”، خلال المظاهرات الغاضبة التي خرجت إثر الانفجار الذي طال مرفأ العاصمة وأودى بحياة 158 شخصاً، وتاركاً بيروت كمدينة منكوبة.

وكان المحتجون اللبنانيون اقتحموا مساء السبت مباني عدة وزارات في بيروت وحطموا مكاتب جمعية مصارف لبنان، ومن الوزارات التي تم اقتحامها الخارجية ومبنى وزارة الطاقة ومبنى وزارة الاقتصاد أيضاً.

وتعد الاحتجاجات الحالية الأكبر من نوعها في لبنان، علماً أن المظاهرات كانت تعم البلاد منذ أشهر، “احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يشهدها البلد”.

وفي ذات السياق، بدأت الاستقالات تظهر من قبل بعض المسؤولين في الحكومة ومجلس النواب، على خلفية الغضب الشعبي الكبير عقب الانفجار، حيث أعلنت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد استقالتها يوم الأحد.

وتبع الوزيرة إعلان ستة نواب استقالتهم بدورهم، وهم “نعمة افرام – مروان حمادة – بولا يعقوبيان – نديم الجميل – سامي الجميل – الياس حنكش”.

يذكر أن انفجار مرفأ بيروت شرد ما يقدر بـ 300 ألف شخص من سكان العاصمة، ممن تصدّعت منازلهم أو تضررت بشدة، بينهم 100 ألف طفل، وفق منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، إضافةً للشلل الاقتصادي الذي ازداد على البلاد مع دمار مرفأ العاصمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى