طافشين

مقتل شاب سوري وغرق آخر في مدينة أضنة التركية

قتل لاجئ سوري في مدينة أضنة التركية، تزامناً مع غرق سوري آخر في سد بحيرة “سيهان” في المدينة، في حادثتين منفصلتين.

وكان الشاب السوري قتل طعناً بسكين على يد جاره التركي في أضنة جنوب تركيا، بحي “كافاكلي” التابع لقضاء سيهان، وفقاً لما نشرته وكالة “الأناضول” التركية.

وذكرت الوكالة أن “مشادة كلامية نشبت بين التركي “فردي – ب” (24 عاماً) وجاره السوري القاطن في البناء ذاته، رمضان سيلو (23 عاماً)، بداعي انزعاج الأول من أصوات الضجيج الصادرة عن منزل رمضان، لتتحول المشادة إلى شجار انضم إليه أقرباء التركي، وتلقى خلاله رمضان طعنة بسكين على يد جاره.

وتابعت الوكالة أن “الشاب السوري نقل إلى مستشفى المدينة، ليتوفى هناك متأثراً بإصابته البليغة” على حد وصفها، في حين اعتقل القاتل التركي بعد فراره من موقع الجريمة، وأودع بالسجن.

وتناقلت وسائل إعلام تركية، غرق الشاب السوري ابراهيم مرعي (18 عاماً) في بحيرة “سد سيهان” بمدينة أضنة التركية.

وقالت صحيفة “صباح” التركية إن “الشاب إبراهيم جاء مع عائلته إلى البحيرة من أجل قضاء يوم ممتع، وعندما شعر بالحرارة نزل إلى البحيرة للسباحة”.

وتابعت الصحيفة أن “الشاب صاح لعائلته بأنه يغرق، وبعد محاولتهم انقاذه، دخل الغواصون تحت الماء للبحث عنه، وبعد فترة من الوقت تم العثور على الشاب لكن قلبه كان متوقفاً”.

يشار إلى أن تركيا أعلنت في شهر تموز السابق تعليقها العمل باتفاقية إعادة قبول اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي، الموقعة عام 2016، ونتيجة لذلك أعيد 1564 لاجئاً من اليونان إلى تركيا مقابل 12489 لاجئاً سورياً استقبلتهم دول الاتحاد الأوروبي من تركيا خلال سنتين، بحسب “Dw” الالمانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى