محليات

مقتل جندي “اسرائيلي” واصابة 3 آخرين بانفجار في مجدل شمس

قتل جندي “اسرائيلي” وأصيب 3 آخرين، جراء انفجار بإحدى الدوريات العسكرية، في منطقة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

وأفادت بعض وسائل إعلام أن “مقتل الجندي الاسرائيلي ناتج عن انفجار قنبلة يدوية كانت بحوزته، حيث أدى الانفجار كذلك إلى اصابة 3 جنود اخرين”.

وذكرت الوسائل أن “سيارات الإسعاف وحوامة حضروا لمكان الانفجار لنقل المصابين”، بينما قالت وسائل إعلام أخرى، إن الحادث ناتج عن انفجار استهدف دورية عسكرية في مجدل شمس السورية المحتلة”، دون تحديد الجهة التي نفذت الاستهداف.

وبحسب الوسائل فإنه “سمع دوي انفجارات في مجدل شمس عند الساعة السادسة والنصف صباحاً، ليتبين لاحقا ان احدى معسكرات الجيش “الاسرائيلي” المحاذية للقرية من الجهة الغربية على طريق جبل الشيخ، شهد انفجار استهدف دورية عسكرية”.

وكان الكيان الصهيوني أعلن مساء السبت عن نية قواته البدء بمناورات عسكرية مكثفة في هضبة الجولان السورية المحتلة، وأوضحت وسائل الاعلام “الاسرائيلية” أن التدريبات ستستمر حتى الثلاثاء المقبل وسيكون هناك حركة نشطة للآليات العسكرية وقوات الامن.

ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان السوري المحتل لسيطرة فصائل متشددة معارضة أكبرها “جبهة النصرة”، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا و “إسرائيل”.

وكانت عدة وسائل اعلامية نقلت عن تعاون عسكري واستخباراتي بين هذه الفصائل المتشددة، لاسيما “جبهة النصرة” المرفوعة على قائمة الارهاب العالمية، وبين قوات الاحتلال الصهيوني، وأظهرت تقارير اعلامية كثيرة عناصر منها يتلقون العلاج في المشافي الصهيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى