كاسة شاي

مقتل “ ثائر حرياوي” من جزر المالديف على يد الجيش العربي السوري بريف حماة

نعا معارضون على مواقع التواصل الاجتماعي المدعو “أبو يونس المالديفي”، الذي قتل في معارك ريف حماة ، على يد الجيش العربي السوري.

وبحسب صفحات مواقع التواصل “الجهادية”، فإن “أبو يونس المالديفي” قتل خلال معارك مدينة طيبة الأمام، في ريف حماة الشمالي، والتي حررها الجيش العربي السوري.

واستقطبت التنظيمات المتشددة المقاتلة في سوريا العديد من الجنسيات الأجنبية للقتال معها في معاركها على الأرض السورية، وتنوعت الجنسيات التي وفدت من معظم بلاد العالم، وأخرها كان “محترف” من جزر المالديف.

ووفق ما تناقلته مواقع الكترونية، فإن “المالديفي” قتل خلال عملية “انغماسية” نفذها في محيط بلدة طيبة الإمام، التي سيطر عليها الجيش العربي السوري في 20 نيسان الجاري.

وبحسب الأخبار الواردة، فإن “أبو يونس المالديفي” شارك في معارك ريف حماة الشمالي بوصفه عنصراً في تنظيم “جبهة النصرة”، التي منعت التنظيمات المتشدة الأخرى من القتال في المعركة الأخيرة.

ونقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن السلطات المالديفية أنه “ما بين 50 – 100 مواطن مالديفي توجهوا للقتال في سوريا، وقتل منهم خمسة حتى عام 2013”.

وتقع جزر المالديف في جنوب آسيا على المحيط الهندي، وتشتهر بمناظرها الطبيعية التي تجعلها وجهة للسياح، وعرفها السوريون من خلال كرة القدم، حيث كان المتخب السوري تغلب على المنتخب المالديفي في إحدى الأعوام بنتيجة 14 – 0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى