ميداني

مقتل امرأة بظروف غامضة داخل مخيم الهول بريف الحسكة

قتلت امرأة من الجنسية الاندونيسية، قيل إنها زوجة لأحد عناصر تنظيم “داعش” في مخيم الهول جنوبي شرقي الحسكة داخل خيمتها، بظروف غامضة .

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أنه “عثر على جثة لمرأة من الجنسية الأندونيسية تدعى “سودرميني” في العقد الثالث من عمرها، مقتولة داخل خيمتها بطريقة غامضة ” .

وبينت المصادر أن “المقتولة حامل في الشهر السادس وتعرضت للضرب والتعذيب، وأن هناك آثاراً للكدمات على مختلف أنحاء جسدها، وأنها فارقت الحياة نتيجة لما تعرضت له من عنف”.

من جانب أخر، أفادت مصادر من داخل المخيم لتلفزيون الخبر أن “قوات “قسد” شنت حملة اعتقالات داخل المخيم في قسم ما يسمى “المهاجرات ” وهن نساء و زوجات عناصر تنظيم “داعش ” من جنسيات مختلفة قبل يومين ” .

كما تم “اعتقال عدد من الأطفال الذين يتراوح أعمارهم من 10 إلى 14 عام ، على خلفية قيام أحد عناصر ” قسد” بطعن إحدى النسوة من الجنسية الغربية بعد إطلاق الرصاص عليهن بعد تحرشه بإحدى النساء اللاتي قمن بضربه “بحسب المصادر .

وتابعت المصادر أن “مخيم الهول الواقع في مناطق سيطرة قوات ” التحالف الدولي ” بقيادة واشنطن يعاني من ظروف إنسانية سيئة، وهناك حالات إنسانية سيئة للغاية خصوصاً للأشخاص الذي ليسوا من المنضمين لتنظيم “داعش” و بينهم المئات من السوريين “.

وشهد مخيم الهول في الأشهر السابقة تدفق أعداد كبيرة من النازحين من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش “، خلال شن قوات ” التحالف الدولي ” مع قوات “قسد” الموالي له ، هجومًا ضد معاقله الأخيرة، والتي تمكنت من السيطرة عليها معلنة عن إنهاء التنظيم في 23 من آذار الماضي.

وافتتحت “الإدارة الكردية ” مخيم “الهول” منتصف نيسان 2016 م ، لاستقبال النازحين الفارين من مناطق خاضعة لتنظيم “داعش ” واللاجئين من مناطق العراق الحدودية القريبة من بلدة الهول شرقي الحسكة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى