العناوين الرئيسيةثقافة وفن

مقتل الممثلة السورية رائفة الرز في هولندا

عثرت السلطات الهولندية الأربعاء، على الممثلة السورية رائفة الرز، مقتولة في منزلها بهولندا.

ونقل موقع “فوشيا” المتخصص بالفن أن:” السلطات الهولندية لم تكشف أسباب أو تفاصيل أخرى لوفاة الممثلة رائفة الرز”.

ونعت الفنانة أمل عرفة الممثلة الرز، على صفحتها الشخصية في “فيسبوك” قائلة: “يا وجع قلبي.. رحتي لآخر الدنيا مشان أمان ابنك.. بيتك الدافي صار مسرح جريمة.. الله ياخدلك حقك من اللي قتلك”.

وأشارت عرفة “إلى أنها كانت تنتظر زميلتها الراحلة التي وعدتها بزيارتها وزيارة سوريا بعد شهرين”، ووصفتها “بأنها أغلى البشر ونقية ومن أشرف الأصدقاء.”

وقالت الممثلة يارا صبري في تغريدة لها عبر “تويتر”: “رائفة اللطيفة ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها، وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن، العزاء لنا جميعا ولأهلها، وكل الطيبين في هذا العالم المجنون”.

وتخرجت رائفة الرز، من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث كانت زميلة مقاعد الدراسة لعدد من الفنانين، منهم: أمل عرفة، والراحل نضال سيجري، وأندريه سكاف، وغيرهم.

وقدمت الراحلة نفسها كممثلة ورسامة وعُرفت فنيًا باسم رائفة أحمد، وقدمت أعمالًا مسرحية أكثر من الأعمال التلفزيونية.
وكان آخر عمل شاركت به هو “دنيا 2015″، بينما شاركت في مسلسل البيئة الشامية “أهل الراية” الجزء الثاني، وكذلك كانت لها مشاركات في مسلسلات “مطلوب رجال”، و”أشياء تشبه الحب”، و”غزلان في غابة الذئاب”، و”المحطة 30” وغيرها.

يذكر أن نقابة الفنانين السوريين في دمشق أعلنت الجمعة الفائت عثور الأجهزة الأمنية على الفنانة آمنة شعبان، متوفاة داخل منزلها، بعد يومين من وفاتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى