العناوين الرئيسيةميداني

مقتل المسؤول العسكري السابق ل”داعش” في حوض اليرموك بريف درعا

نفذت الجهات الأمنية المختصة عملية أمنية نوعية في ريف درعا، أسفرت عن مقتل المسؤول العسكري السابق ل”داعش” في حوض اليرموك “أبو عمر الجبابي”.

وأفادت “سانا” أن الجهات الأمنية المختصة “نفذت عملية نوعية في مدينة طفس بريف درعا الشمالي، تم خلالها القضاء على أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة الجنوبية”.

وتابعت الوكالة أنه تم خلال العملية “القضاء على الإرهابي محمود أحمد الحلاق الملقب أبو عمر الجبابي الذي كان متزعماً الجناح العسكري لتنظيم (داعش) في حوض اليرموك سابقاً ومسؤول معسكرات التدريب”.

وبحسب الوكالة، كان “الجبابي” يعمل مع الإرهابي المقتول “أبو سالم العراقي” والإرهابي “عبد الرحمن العراقي” وذلك بالتنسيق مع أجهزة مخابرات دولة عربية.

وحاولت التنظيمات الإرهابية منذ مطلع 2022 إعادة إحياء نفسها عبر استهداف حافلات جنود الجيش العربي السوري، والقيام ببعض التفجيرات بين المدنيين رغبةً منها بزعزعة الأمن والاستقرار، بعد أن قام الجيش وحلفائه بتحرير الأرض السورية من سيطرت المسلحين خلال الأعوام الأخيرة.

يذكر أن الجهات الأمنية المختصة قضت الأربعاء الماضي بعملية نوعية على الزعيم العسكري لتنظيم “داعش” في الجنوب الإرهابي “أبو سالم العراقي” في بلدة عدوان بريف درعا الغربي، بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى