ميداني

مقتل ابن أبو مالك التلي أمير “جبهة النصرة” في القلمون في إدلب

ذكر “المرصد السوري المعارض” نقلا عن عدد من “المصادر الموثوقة” أن “نجل قائد “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام” بمسماها الحالي، في القلمون وعرسال، اغتيل في ريف إدلب”.

وأكدت مصادر “المرصد المعارض” أن “نجل أبو مالك التلي قضى بإطلاق نار عليه من مسلحين مجهولين، في ريف مدينة إدلب، خلال تنقله على إحدى الطرق ضمن المنطقة، ويأتي هذا الاغتيال في ظل تصاعد عمليات الاغتيال ضد هيئة تحرير الشام وضد أشخاص آخرين في ريف المحافظة”.

كما ذكرت حسابات مقربة من “هيئة تحرير الشام”، أن “مجهولين يغتالون عروة، ابن القيادي في “الهيئة” أبو مالك التلي (الشامي) البالغ من العمر 15 عامًا في بلدة حزانو شمالي إدلب”.

ويعتبر جمال زينية، الملقب بـ “أبو مالك التلي”، أحد أبرز القياديين في “هيئة تحرير الشام”، وشغل أمير “جبهة النصرة” في القلمون الغربي، إلى أن انتقل إلى محافظة إدلب، بموجب الاتفاق الأخير في المنطقة.

وتتزامن حادثة الاغتيال مع انقسام في كيان “هيئة تحرير الشام” على خلفية التدخل الأخير في المنطقة، وخاصة في ريف حلب الغربي، بعد استلامه ثلاثة نقاط في محيط مدينة عفرين من قبل “الهيئة”.

ويعتبر التلي، بحسب ناشطين “معارضين”، أحد القادة المعارضين لفكرة التدخل التركي في إدلب، والانسحاب من مناطق الشمال الحلبي لصالح القوات التركية.

ويأتي اغتيال نجل التلي ضمن سلسلة من الاغتيالات تشهدها “الهيئة” التي تعاني انقساما هو الأكبر في تاريخها القصير نسبيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى