اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقتل أكثر من 34 شخصا في زلزال ضرب جزيرة في إندونيسيا

قضى أكثر من 34 شخصا، في زلزال قوي ضرب جزيرة سولاويسي في إندونيسيا، الجمعة، بحسب ما ذكرت السلطات، فيما تبحث فرق الإنقاذ بين أنقاض أبنية ومستشفى انهارت، أملا بالعثور على ناجين.

وبحسب ما نقلت “فرانس برس” فقد بلغت قوة الزلزال 6,2 درجات ووقع ليلا وأسفر عن مئات الجرحى وأثار الذعر في صفوف السكان في غرب جزيرة سولاويسي الذين سبق لهم أن اختبروا العام 2018 زلزالا قويا أيضا.

وقال علي رحمن مدير وكالة إدارة الكوارث في الجزيرة “تفيد المعلومات الأخيرة المتوافرة، عن سقوط 26 قتيلا في مدينة ماموجو. قد ترتفع هذه الحصيلة (..) إذ أن الكثير من القتلى مدفونون تحت الأنقاض”.

وقال مسؤول آخر في الوكالة إن ثمانية أشخاص آخرين قتلوا في مدينة ماجين الواقعة في منطقة ماموجو، وهي أكثر مدن المنطقة تضررا جراء الزلزال ..هناك مرضى وأفراد الطاقم الطبي فقدوا تحت أنقاض مستشفى انهار.”

وقال مسؤول في فرق الإغاثة في ماموجو لوكالة “فرانس برس”، “المستشفى انهار ثمة مرضى وموظفون في المستشفى تحت الأنقاض ونحن نحاول إخراجهم”.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء من احتمال وقوع هزات ارتدادية طالبة من السكان تجنب الشواطئ بسبب خطر حصول تسونامي، وقالت مديرة الوكالة دويكوريتا كارناواتي “الهزات الارتدادية قد تكون بقوة زلزال هذا الصباح (الجمعة) وأقوى حتى”.

ويتعرّض هذا الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا لنشاط زلزالي وبركاني متكرّر بسبب موقعه على “حزام النار” في المحيط الهادئ حيث تتصادم الصفائح التكتونيّة.

يشار إلى أن منطقة بالو في جزيرة سولاويسي تعرضت في أيلول 2018 لزلزال قوي بلغت قوّته 7,5 درجات أعقبه تسونامي مدمّر، ما خلّف أكثر من 4300 قتيل ومفقود وشرّد 170 ألف شخص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى