محليات

مقترضو المصرف العقاري في دير الزور يشتكون تحويلهم للديون .. والمصرف يوضّح

اشتكى عدد من المواطنين في محافظة دير الزور لتلفزيون الخبر حول تحويل الإدارة العامة في المصرف العقاري، المقترضين من ذوي الدخل المحدود الذين اقترضوا من المصرف العقاري قبل حصار مدينتهم، إلى الديون.

وجاء في الشكوى “تفاجئنا خلال فترة حصارنا وانقطاع الشبكة في دير الزور، قيام الإدارة العامة في المصرف العقاري بتحويلنا للديون مما يعرضنا لدفع غرامة تأخير”.

وأوضحت معاون مدير مصرف التسليف ورئيسة دائرة القروض عهد برازي لتلفزيون الخبر فيما يخص الشكوى “وجهنا كتاب إلى فرع المصرف العقاري في دير الزور، لنتبين فيما إذا كان الخطأ من المحاسب أو المقترض”.

وأشارت برازي إلى أن “المقترض يتحمل نتيجة عدم تسديده قرضه إذا كان يتسلم راتبه كاملاً، كونه على علم بأن عليه قسط، ويجب عليه تسديده”.

وأوضحت برازي “كان بإمكان المقترضين الذين لم يبقوا في دير الزور، أن يسددوا أقساطهم نقدياً في أي فرع للمصرف العقاري في المحافظات التي نزحوا إليها”.

وأضافت برازي ” إذا كان المحاسب اقتطع من راتب المقترض، ولم تصل النقود إلينا، بسبب انقطاع الشبكة أو الحصار فلا يتحمل المقترض أي غرامة مالية”.

ولفتت برازي إلى أن “المحاسب يتقدم بتعهد أنه كان يخصم الأقساط بحسب مدة القرض، ولكن أغلب المحاسبين في ديرالزور لم يبقوا على رأس عملهم، حيث أن معظمهم انتقل من دير الزور إلى محافظة أخرى، أو تحاصر في دير الزور، ماجعل موضوع تسديد القروض يعاني الكثير من الخلط”.

يذكر أن مجلس الوزراء كان أصدر قراراً ينص على عدم تحويل ذوي الدخل المحدود الذين يتم حسم أقساطهم من خلال محاسبيهم حتى لو كان هناك تأخير من دوائرهم، للديون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى