اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقارنةً بمواليد الخريف والشتاء .. الأطفال المولودون في الصيف يعانون في فهم الرياضيات

أوضحت إحصاءات بريطانية أن أكثر من ثلث الأطفال المولودين في فصل الصيف، يعاني مشاكل في فهم الرياضيات والقدرة على القراءة والكتابة في سن الخامسة، مقارنة بالمولودين في الخريف والشتاء.

وذكرت الإحصاءات، بحسب موقع “سكاي نيوز”، أن “المولودين في فصل الصيف غالباً لا يتوفرون على “مستوى جيد” في مجالات المعرفة الأساسية وأهمها الرياضات، مقارنة بالأطفال المولودين في الخريف”.

وقال خبراء التدريس: إن هناك “عددا كبيرا من الأدلة” تشير إلى أن شهر ميلاد الطفل له تأثير على مستواه التعليمي وتحصيله الدراسي.

وأوردت وزارة التعليم البريطانية أنه في عام 2019، كان 62 بالمئة من الأطفال المولودين بين شهري أيار وآب يتمتعون “بمستوى جيد من التطور”، استناداً إلى نقاط التقييم في نهاية السنة الأولى من المدرسة، مما يعني أن 38 بالمئة منهم لم يصلوا إلى المستوى المطلوب.

ويقصد بعبارة “مستوى جيد من التطور” أن الطفل يصل إلى المستوى المتوقع منه في مهارات التواصل واللغة والرياضيات والنمو البدني.

في المقابل، فإن 81 بالمئة من زملائهم الذين ولدوا بين شهري أيلول وكانون الثاني كان لديهم مستوى أفضل من التطور، مما يعني أن 19 في المئة فقط من كانوا يعانون مشاكل.

وقال مدير تحسين جودة التعليم، في منظمة “إيرلي ييرز” البريطانية، مايكل فريستون، إن “فجوة التحصيل بين الأطفال المولودين في الصيف وأقرانهم في الخريف حقيقية للغاية”.

وتابع فريستون: “إلى جانب هذه الإحصاءات، هناك مجموعة كبيرة من الأدلة على أن الشهر الذي ولدت فيه يمكن أن يؤثر على درجاتك التعليمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى