العناوين الرئيسيةثقافة وفن

انتحل شخصية صحفية لـ18عاماً.. محطات طريفة من حياة الصحفي المصري مفيد فوزي

رحل الإعلامي المصري “مفيد فوزي” الملقب بالمحاور الجرئ تاركاً خلفه الكثير من اللقاءات الإعلامية والتصريحات أبرزها تلك التي كانت تحمل وطرافة وغرابة.

 

وبدأت حياة “فوزي” الصحفية من مجلة “صباح النور” حيث انتحل صفة فتاة تدعى “ناديا العابد” لمدة 18 عاماً كما صرح في أحد لقائته الإعلامية.

 

وصدم الشاعر السوري الراحل “نزار قباني” عندما طلب لقاء الصحفية “ناديا العابد” لتخبره زوجته “بلقيس” بأنها تكون الصحفي “محمد فوزي” كما صرح “فوزي” في أحد لقائته الإعلامية.

 

وأضاف أن أحد القراء أرسل بريد يطلب الزواج من “ناديا العابد” لإعجابه بأفكارها ومقالاتها الصحفية حيث برر “فوزي” انتحال صفة فتاة ليرى الشارع العربي الفتاة المصرية العصرية ذات الفكر المنفتح.

 

وأضحك “فوزي” الفنانة الراحلة “امينة رزق” ضمن برنامجه عندما قال لها بأنه شخص مؤمن بالمحافظة على الخصوصيات “ولكن اسمحيلي اسألك شنتة أمينة رزق فيها أي”.

 

وقال الراحل في أغرب تصريحاته أثناء استضافته في برنامج تلفزيوني وسؤاله من هو أهم إعلامي في مصر ليجيب “محمد فوزي لأنه الأكثر جراءة” ووجه ملاحظة للمذيع بأن لايحاوره وفي فمه “لبانة” كما وصفها “فوزي”.

 

ووجه “فوزي” ملاحظة محرجة للإعلامية “ياسمين عز” عندما استضافته في لقاء تلفزيوني عام 2022 قائلاً “لما دخلت الاستديو المفروض توقفي وتستقبليني لكني قعدت وما زلت جالسة ما يغفر لك لأنك شابة ومن نونو الإعلاميات ولباسك الأبيض الجميل”.

 

واقتحم “فوزي” منازل وأماكن تصوير الكثير من الفنانين خلال برامجه الفنية حيث انتشر له فيديو يظهر فيه يذهب إلى الفنان “فؤاد المهندس” في كواليس مسرحية “هالة حبيبتي” ويحاول الحديث معه قبل لحظات من دخوله إلى المسرح، لينفعل المهندس ويقول “من فضلك يا أستاذ مفيد مش وقته دلوقتي”.

 

و اقتحم منزل الفنانة الراحلة “سناء يونس” وهي تقوم بتنظيف بيتها وخلال اللقاء قام برمي قشرة من البزر على الأرض مما جعل “يونس” تقوم بنزعها عن الأرض مبررا التصرف بسبب اندماجه باللقاء.

 

وطلب من “نجلاء فتحي” في أحد اللقاءات أن تفتح فمها ليرى أسنانها ويسألها عن شكلها إن كانت تحب أن تجري عملية تجميل للأسنان.

 

يشار أن “فوزي” أغنى عالم الصحافة والتلفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية وكان أول من قدم فكرة “تلفزة الصحافة” الذي قامت عليه العديد من برامج الصحافة التلفزيونية على الشاشات المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى