تعليم

مفاضلة موحدة عامة لطلاب الماجستير قريباً

قال نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية والدراسات العليا محمد غريب “إن الجامعة تعمل على تجهيز مفاضلة موحدة عامة للماجسترات الأكاديمية وماجسترات التأهيل والتخصص يضاف إليها دبلوم التأهيل التربوي”.

وأوضح غريب وفقاً لصحيفة محلية “أن هذا الإجراء سينعكس إيجاباً ويختصر الوقت ويسهل على الطلاب، وذلك بإصدار إعلان موحد بتاريخ معين، مقارنة مع العام الدراسي الماضي الذي كانت كل مفاضلة فيها يتطلب وقتاً يصل إلى الشهر”.

وتابع غريب “بموجب الإجراء الجديد ستخلق حالة انتظام في المواعيد وهو قيد المتابعة من الكادر المختص في رئاسة الجامعة لإصدار الإعلانات قبل يومين أو 3 أيام من تاريخ تقديم الطلبات”.

وأضاف غريب “أنه يتم العمل على إعداد التعليمات، وشروط كل برنامج من البرامج ستصدر وتكون واضحة ومحددة، على أن يتم التسجيل على المفاضلة من 18 الشهر الجاري ولغاية آخر الشهر بـ31/10، و يحدد الطالب بموجب المفاضلة رغبته بما في ذلك طلاب الموازي ومن ثم تصدر النتائج وتتم عملية فرز الأعداد والناجحين المقبولين”.

وأشار رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية إلى أنه سيتم اصدار النتائج في فترة من 5-10 الشهر القادم، و الهدف من إعداد مفاضلة موحدة هو خلق أريحية لتقدم الطلاب إلى الجامعات الأخرى، بحيث يتم تقديم الطلبات في جامعة حلب من 6/11 إلى 16/11، وفي جامعة تشرين من 18/11-28/11.

وأضاف غريب “كل طالب غير مقبول في جامعة دمشق يمكن له التقدم إلى المفاضلات الأخرى في مختلف الجامعات، والذي يقبل في دمشق يكون قد حجز مقعداً ولا يحق له التقدم إلى المفاضلات الأخرى”.

يشار إلى أن جامعة دمشق تستقبل نحو 5 آلاف طالب وطالبة في كل الماجستيرات بما فيها دبلوم التأهيل التربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى