رياضة

منتخبنا يتمكن من إدراك التعادل مع اليمن أضعف خصوم المجموعة

تعادل منتخبنا الوطني بكرة القدم مع نظيره اليمني (أضعف منتخبات مجموعتنا وترتيبه 142) بهدف لمثله في ثاني مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا التي تقام في العراق.

وتابع منتخبنا تقديمه لأداءه السلبي بعد خسارته مع لبنان في المباراة الأولى، ثم تقديمه لشوط أول مع اليمن يعد الأسوا في تاريخ المنتخب السوري.

ودخل فجر ابراهيم بتشكيلة جديدة كعادته في المباريات السابقة التي نوع فيها بكل مباراة تشكيلة مختلفة بقصد تجريب كل اللاعبين وايجاد لاعبين بدلاء للمستقبل بحسب تعبيره.

وسجل منتخب اليمن أولاً، من هجمة مرتدة جاءت في الدقيقة 46 تباطئ مدافعونا في العودة والتغطية فيها.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخبنا مع إشراك فراس الخطيب وأحمد الدوني وتحرر محمد مرمور من الرقابة التي رافقته في الشوط الأول.

وتمكن الخطيب من تسجيل هدف التعادل مع انطلاق الشوط الثاني لكن فشل منتخبنا في استثمار الضغط والسيطرة على الكرة في باقي دقائق المباراة وظهر غياب الانسجام وانعدان خطة اللعب حيث يصل اللاعب إلى منطقة جزاء اليمن ثم يسدد بكل رعونة او يحاول اختراق الدفاع المنظم دون أية جمل تكتيكية او حلول .

وفي المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة قال فجر ابراهيم : “كرة القدم لم تنصفنا في مباراة لبنان ومباراة اليمن، وهنالك أسماء جديدة تلعب اليوم لأول مرة ، ولكن ما يهمنا التركيز عليه التصفيات القادمة”.

وانتقد فراس الخطيب طريقة توزيع مباريات الفرق وعتب على منظمي البطولة قائلا ” منتخب العراق مرتاح اكثر شيء وتوزيع المباريات في عليها الف اشارة استفهام”.

وانتقد الخطيب التحكيم وقال ” التحكيم سيء جدا اليوم اليمن ضيعوا نصف الوقت والحكم اعطى 4 دقائق فقط”.

وأضاف ” المنتخب ناقص 7 لاعبين اساسيين مؤثرين ونحن بوضع حرج ضغط جماهيري علينا يطالبون المنتخب بالعودة ونعمل بما وسعنا وكسبنا لاعبين في هذه البطولة للمنتخب وهذا الهدف الاساسي من البطولة”.

ومع هذا التعادل ازداد إحباط الجمهور السوري من المستوى السيء الذي يقدمه لاعبو المنتخب والنتائج غير المرضية مع الإدارة الحالية.

يذكر أن اتحاد كرة القدم قدم استقالته من منصبه بعد خسارة منتخبنا من لبنان بهدفين مقابل هدف فهل من استقالة جديدة بعد التعادل مع اليمن بهدف لهدف ؟.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى